4 علاجات طبيعية لفروة رأس صحية!

4 علاجات طبيعية لفروة رأس صحية!

تعد مشاكل الشعر وفروة الرأس مرتبطة ببعضها ومن أجل محاربة أي التهابات موجودة سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي كيفية علاج التهاب فروة الرأس بالطرق الطبيعية. 

 

زيت شجرة الشاي

 

يحمل زيت شجرة الشاي خصائص مضادة للفطريات وهو مهم في مكافحة الإلتهاب وفيه خصائص مكافحة للجراثيم ومن الممكن استخدامه من أجل علاج حكة فروة الرأس. أما الطرق التي يمكن من خلالها استخدام زيت شجرة الشاي فهي من خلال إضافة 10 الى 20 قطرة منه الى نصف كوب من شامبو الأطفال ويستخدم بطريقة يومية الى أن تتحسن فروة الرأس. أو يمكن خلط زيت شجرة الشاي بالقليل من الزيت النباتي وتدليك فروة الرأس به وهذا العلاج يشفي من الحكة خلال أسبوع على الأقل.

 

عصير الليمون

 

يساهم عصير الليمون في معالجة حكة فروة الرأس الجافة وفيه خصائص مطهرة ويفيد في معالجة قشرة الرأس. يمكن أن نطبق عصير الليمون على فروة الرأس بشكل مباشر ومن ثم يغسل الشعر بالشامبو وبحال لم تتواجد القشرة في اعشر يخفف عصير الليمون بالماء. من ناحية أخرى يمكن خلط عصير الليمون مع اللبن وتطبيقه على فروة الرأس قبل غسل الشعر بشامبو خفيف الى أن تختفي الحكة.

 

صودا الخبز

 

صودا الخبز مفيدة ومهمة في معالجة التهاب فروة الرأس وهي تخفف الحكة وتساعد في القضاء على القشرة وأما طريقة تحضيرها فهي من خلال خلطها مع الماء ومدها على فروة الرأس لمدة 10 الى 15 دقيقة وبعد ذلك يشطف الرأس بالماء.

 

خل التفاح

 

تجدين في خل التفاح خصائص قوية من أجل محاربة الإلتهابات في فروة الرأس وأما طريقة الاستفادة منه فهي من خلال خلطه بكميات متساوية مع الماء ورشه على فروة الرأس ويترك عليها ليغسل لاحقاً بالشامبو يمكن تكرار هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن التهابات فروة الرأس عبر موقع صحتي:

 

فروة الرأس يمكن ان تصاب بالالتهابات ايضاً!

تنبهوا الى هذه الأمراض التي يمكن أن تصيب فروة الرأس!

فروة الرأس يمكن ان تصاب بالالتهابات ايضاً!

‪ما رأيك ؟