4 امراض جلدية خطيرة... تنبهوا الى اعراضها!

4 امراض جلدية خطيرة... تنبهوا الى اعراضها!

 قد يكون الكثير من الاشخاص معرضين الى العديد من المشاكل في أي وقت من العمر ولعل أبرز الأمراض التي يتعرضون لها هي الأمراض الجلدية التي وعلى الرغم من ان البعض قد يراها سخيفة ولا تحتاج الى الكثير من العناية الاّ أنها قد تكون في كثير من الاحيان خطيرة وتحتاج الى علاج سريع خوفاً من تداعياتها السلبية على الصحة. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي لائحة بأخطر أمراض الجلد.

 

أخطر أمراض الجلد

 

- الصدفية: يعتبر مرض الصدفية من أكثر الأمراض الجلدية شيوعاً وهو من الأمراض المزمنة التي تلعب الوراثة دوراً أساسياً فيه. وتكون اعراضه على شكل قطع ملتهبة بالجلد مغطاة بصفائح رقيقة من القشور البيضاء تكثر في بعض أماكن الجلد مثل فوق الركبة والكوع وفي فروه الرأس وكذلك الأظافر.

 

- مرض الجرب: إنه واحد من أخطر الأمراض الجلدية على الاطلاق والذي ينتشر في فصل الشتاء نتيجة عدم الاستحمام كثيراً للخوف من نزلات البرد. وهذا المرض ينتقل من شخص الى آخر عن طريق الملامسة الشخصية أو استعمال أدوات المريض مثل المفروشات والملابس وغيرها.

 

- مرض القراع: هو واحد من الامراض الفطرية الخطيرة التي تنتشر بين طلبة المدارس الابتدائية في فصل الشتاء نتيجة انتقال العدوى الفطرية من الطفل المصاب إلي السليم عن طريق المداعبة، ويمكن العمل على الحدّ من هذه المشكلة من خلال النظافة المستمرة مع عدم استخدام أو استعمال حاجة الغير حتى ولو كان سلبياً.

 

- الاكزيما الدهنية: هو مرض جلدي شائع وقد يكون نتيجة أمراض أخرى، وهذا المرض قد يتعرض له من يعانون من ارتفاع في نسبة السكري في البول أو من هم مصابون بمرض الايدز وكذلك مرضى الصرع.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن امراض الجلد عبر موقع صحتي: 

 

التهاب الجلد العصبي

هل عانيت من حساسية الجلد المفاجئة؟ إليك أسبابها!

كيف يمكن معالجة خراج الجلد؟

‪ما رأيك ؟