Sohati - فوائد القرفة للنفاس

خلال مرحلة النفاس... تناولي القرفة لهذه الأسباب الصحيّة!

فوائد القرفة للنفاس

بفضل مذاقها اللذيذ والفريد ورائحتها المميزة، تعدّ القرفة من أبرز أنواع الأعشاب الشائعة التي تستعمل في العديد من الإستخدامات، وذلك نظراً لمنافعها الصحيّة العديدة. والقرفة التي تكون إمّا على شكل عيدان أو مسحوق ناعم، تتميّز بفوائدها الكثيرة للإنسان، وذلك نظراً لقيمتها الغذائية العالية بفضل إحتوائها على كميات عالية من الدهون المشبعة، الصوديوم، البروتين، الألياف، البوتاسيوم، الماغنسيوم، ومختلف أنواع الفيتامينات الضرورية للإنسان.

وإذا كنتِ أم جديدة، تابعي معنا الموضوع التالي من صحتي، حيث أننا سنقوم بتسليط الضوء على أبرز فوائد القرفة لمرحلة النفاس.

 

ما هي أبرز مزايا القرفة لفترة النفاس؟

 

تعتبر القرفة من الأعشاب المفيدة جداً للمرأة لا سيما بعد الولادة، حيث أنه من المفيد شرب كوب من القرفة يومياً، أو الحرص على إضافة كمية قليلة من مسحوقها على الطعام وتحديداً على الحساء. وإن أبرز فوائد القرفة للنفاس هي:

 

أولاً: تساعد القرفة على تنظيف الرحم وتساهم في تسريع نزول الدم المتجمع في الرحم والناتج عن الولادة، علماً أن هذه الوسيلة ضرورية للحدّ من الآلام والأوجاع في هذه الفترة من خلال التخفيف من التقلصات الحادّة والمزعجة.

 

ثانياً: في مرحلة النفاس، فإن القرفة تعزز فرص عودة الرحم إلى حجمه الطبيعي، كما أنها تعتبر بمثابة مانع طبيعي للحمل.

 

ثالثاً: الإنتظام في الحصول على القرفة في هذه الفترة هو عامل ضروري لتقوية جسم المرأة، وإمدادها بالعناصر الغذائية الضرورية لها، ومضادات الأكسدة المهمة التي تقوي مناعتها وتحميها من الإصابة بالعديد من الأمراض.

 

رابعاً: للقرفة أيضاً العديد من الفوائد على الصعيد النفسي، حيث أن الإنتظام في الحصول هذا النوع من المشروبات المنشطّة والمنعشة بصورة يومية، يساعد المرأة التي وضعت مولودها حديثاً على محاربة إكتئاب ما بعد الحمل والتخفيف من أعراضه الجانبية، وبالتالي تخطّي مرحلة فترة النفاس من دون أي مشاعر من اليأس والحزن والكآبة.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن فوائد القرفة:

للقرفة قدرات علاجية هائلة... إكتشفيها هنا

للقرفة فوائد كثيرة في فترة النفاس... إكتشفيها!

كيف تساعدك القرفة على مواجهة امراض الشتاء؟

‪ما رأيك ؟