Sohati - زيوت البشرة

6 زيوت طبيعيّة طبقّيها يومياً لبشرة مشرقة!

زيوت البشرة

تعدّ الزيوت الطبيعية من العوامل الضرورية التي تساعد على ترطيب البشرة والتي تحميها من التلف أو الجفاف بفضل إحتوائها على مضادات الأكسدة والزيوت والمعادن والفيتامينات التي تعزز قدرة البشرة على مقاومة الخطوط الرفيعة والتجاعيد. وفي السطور التالية من موقع صحتي، سنسلّط الضوء على أهم الفوائد الضرورية للحفاظ على صحّة وسلامة البشرة وجمالها.

 

زيت اللوز

 

يعتبر زيت اللوز من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي تساعد على تنظيف البشرة من خلال قدرته على إزالة الشوائب وآثار المكياج، من دون التأثير على زيوت البشرة الطبيعية، ما يحافظ على نسبة ترطيبها ونضارتها.

 

زيت الزيتون

 

إضافة الى إستخداماته المتعددة في مجال الطبخ وتحضير الأطعمة، فإن زيت الزيتون يملك الكثير من الخدمات الجمالية الرائعة للبشرة، حيث أنه مكوّن أساسي لترطيبها لكونه يتميّز بوصوله إلى طبقات الجلد العميقة والمسامات المغلقة. ومن مزايا هذا الزيت الطبيعي أيضاً أنه يساهم في الحدّ من ظهور الحبوب والبثور للحصول على بشرة رائعة.

 

زيت جنين القمح

 

يعمل زيت جنين القمح على تنشيط الدورة الدموية ما يساهم في تغذية البشرة ويساعد على تقليل ظهور الندبات وعلامات التجاعيد والخلايا الميتة المزعجة.

 

زيت الأركان

 

يتمتع زيت الأركان بمكوّنات إستثنائية تمنح البشرة الجمال والنقاوة، حيث أن هذا الزيت يمدّ الجلد بنسبة عالية من الفيتامين  E، إِضافة إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة، ما يسمح بالتخلّص من علامات الشيخوخة والحدّ من ظهورها.

 

زيت الجوجوبا

 

يستعمل زيت الجوجوبا لترطيب البشرة، ومن مميزاته أنه خفيف ومن الممكن إمتصاصه بسهولة الى داخل خلايا البشرة. ومن فوائد هذا الزيت المميز أنه يعمل على إحداث توازن في إنتاج الدهون في البشرة، ما يحمي من ظهور حب الشباب، ويمنح الجلد ليونة ونقاوة وجاذبية.

 

زيت الأفوكادو

 

يساهم زيت الأفوكادو في تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، ما يحافظ على مرونتها وشبابها. وهذا الزيت يعتبر بمثابة واقي طبيعي للشمس لأنه ضروري للتخفيف من آثار الأشعة فوق البنفسجية بسبب إحتوائه على الفيتاميناتE وC، وكميات عالية من البوتاسيوم.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالبشرة:

لا تهملي هذه الخطوات للاهتمام ببشرتك قبل تطبيق المكياج عليها!

7 نصائح تحميكم من ظهور حب الشباب!

هل بشرتك دهنية؟ إعتمدي على هذه الوصفات الطبيعية لعلاج مشاكلها

‪ما رأيك ؟