Sohati - ماذا يؤذي الشعر

5 أمور تؤذي شعركِ بشكل مباشر!

ماذا يؤذي الشعر

عوامل يوميّة كثيرة تؤدي الى تلف الشعر وبالتالي تعرّضه للتقصّف والجفاف والتساقط. وهنا نشير الى أن الحصول على شعر قويّ وجذّاب يتطلب الكثير من العناية، حيث أنه يجب الإبتعاد عن مختلف العادات التي تضرّ به.

فما هي أبرز الامور التي تؤذي الشعر؟ الجواب تابعيه مفصلّاً عبر موقع صحتي.

 

الإفراط في التمشيط

 

على الرغم من أن تمشيط الشعر بانتظام هو أمر ضروري للحدّ من التشابكات والحفاظ على شعر ناعم، إلا أن الإفراط في هذه العملية وبشكل زائد يؤدي الى شدّ الشعر بشدّة، ما يضعف بصيلات الشعر ويسبب تهيج فروة الرأس. لذلك ينصح بتمشيط الشعر لمرّة واحدة فقط يومياً برفق ونعومة، مع ضرورة إختيار الأمشاط ذات الأسنان الواسعة.

 

الإستحمام بالماء شديد السخونة

 

إن غسل الشعر بالماء الساخن جداً هو من الأمور الأساسية التي تزيد من إحتمال إصابته بالجفاف والتلف، لذلك يجب الحرص على الإستحمام بالمياه الدافئة لضمان الحفاظ على حيوية الشعر.

 

إهمال قصّ الشعر بإنتظام

 

فئة كبيرة من السيدات تفضّل الشعر الطويل، إلا أن هذه العادة قد تضرّ بشعركِ وبصحته بطريقة غير مباشرة، لذلك نشير الى أنه يجب الانتظام على قصّ الشعر بشكل دورّي وذلك حوالي كلّ شهرين، لتفادي تعرّضه للتقصّف والتعب.

 

تعريض الشعر للحرارة المباشرة

 

تختلف الوسائل التي تعرّض شعركِ للحرارة العالية مثل المجفّف أو المكواة وغيرها، ما يعرّضه للتلف ويجعله أكثر عرضةً للتقصّف والتعب. ولتجنّب هذه الاضرار، ينصح باستخدام الكريمات لحماية شعرك قبل تجفيفه، إضافة الى ضرورة التخفيف قدر الإمكان من الإستعمال المتكرر لهذه الأدوات.

 

إستعمال الربطات المعدنيّة أو المطاطيّة

 

إذا كنتِ تفضلّين رفع شعركِ من وقت الى آخر، إختاري ربطات الشعر من القماش، مع ضرورة الإبتعاد عن الانواع التي تحتوي على المعادن أو المطّاط، والتي قد تؤثر على شعركِ بشكل سلبيّ.

 

لشعر قوّي إليكِ المزيد من النصائح من صحتي:

لإستعادة شعركِ القوي والكثيف... زيت الشاي هو الحلّ!

كيف تحصلين على شعرٍ ناعمٍ؟

لشعر صحّي وكثيف ... إلجأي الى زيت الخردل من دون تردد!

 


‪ما رأيك ؟