Sohati - شراب الكولاجين للعظام

هل يفيد شراب الكولاجين صحة العظام؟

 

لا شكّ أنكِ قد سمعت عن فوائد الكولاجين للجمال ومكافحة الشيخوخة، لكن الكولاجين أثبت فعاليةً كبيرةً في تعزيز قوة العظام. تتكون العظام من حوالي 35 ٪ من الكولاجين، وهو البروتين الهيكلي الرئيسي في الأنسجة الضامة المختلفة في جسمك. فالكولاجين يحمي العظام ويساعد على تعزيز قوتها طبعاً إلى جانب الكالسيوم.

 

شراب الكولاجين للعظام


لقد وجدت دراسة لمركز الأبحاث Nutrition Physiology and Ingestive Behavior ترأسها Guillerminet F أنه يمكنك الوقاية من ترقق العظام وتقليله عن طريق تناول شراب الكولاجين بسبب قدرته على تحفيز الخلايا التي تخلق العظام (osteoblasts). وتشير الدراسة نفسها الدراسات إلى أن مشاكل العظام شبه معدومة وأقل شيوعاً عند النساء اللواتي يستخدمن مكملات الكولاجين أو يلتزمن بتناول شراب الكولاجين.

إن نظام الجسم الطبيعي يفرض مروره بدورة ثابتة مرتبطة بتدمير الكولاجين العظمي وإعادة تكوينه، هذه هي طريقة الجسم للحفاظ على بنية صحية. من هنا، تعمل معظم أدوية هشاشة العظام عن طريق سد العملية الطبيعية لتدمير العظام، على المدى القصير يبدو هذا الأمر ناجح، لكن مع الوقت، فإن استخدام هذه الأدوية على المدى الطويل يؤدي إلى عظام غير صحية ضعيفة وهشة. من هنا وعلى عكس تلك الأدوية، إن شراب الكولاجين يساعد على تحفيز الجسم لخلق المزيد من الكولاجين العظمي.

 

المصادر الطبيعية للكولاجين


يساعد تناول الكولاجين من خلال مصادر الطعام على دعم بشرتك وأعضاءك الداخلية وكذلك تعزيز انتاج الكولاجين الذي يصنع الأنسجة الضامة لعظامك. فيما يلي بعض المصادر الغذائية الغنية بالكولاجين او التي تعزز من إنتاج الكولاجين المفيد للعظام:

- مرق العظم: الكولاجين والجيلاتين والكالسيوم والمغنيسيوم في مرق العظام تعزز صحة العظام.

- الخضراوات البرتقالية: مثل الجزر والبطاطا الحلوة غنية بفيتامين A، مما يساعد على تجديد وإصلاح الكولاجين التالف.

-الشاي الأبيض: يحمي الشاي الأبيض البروتينات الهيكلية للجلد، وعلى وجه التحديد الكولاجين ما يمنع نشاط الإنزيم الذي يكسر الكولاجين.

- الفواكه الحمضية: يحتوي الليمون والجريب فروت والبرتقال على كميات عالية من فيتامين C، وهو أمر مهم للغاية لإنتاج الكولاجين.

 

لقراءة المزيد عن الكولاجين إضغطوا على الروابط التالية:

ما هي مادة الكولاجين؟

الكولاجين... سرّ من أسرار جمال البشرة!

5 طرق لتعزّزي مستوى الكولاجين في بشرتكِ... إتبعيها لشباب دائم!

‪ما رأيك ؟