Sohati - نضارة البشرة وتفتيحها

هل تعرفين الخطوات اللازمة لاستعادة نضارة بشرتك؟

كل النساء يسعين للحصول على بشرة نضرة وجميلة وخالية من الشوائب  والتصبّغات، تتميّز باللون الموحّد والطلة المشرقة. في السطور التالية نقدّم لك بعض النصائح لاستعادة نضارة بشرتك وتخليصها من المظهر التعب والمجهد وتفتيحها بشكل طبيعي.

 

طرق إعادة النضارة للبشرة

 

تخسر بشرتك نضارتها ومظهرها الشاب والصحي بسبب العديد من العوامل لا سيما التقدّم في السن، الجفاف، التوتّر، قلة النوم، التعرض لأشعة الشمس إضافة إلى التدخين وغير ذلك من الأسباب التي تؤدي إلى فقدان المرونة وانسداد المسامات وبالتالي إلى المظهر الذي لا تحبينه لبشرة وجهك. لذلك من المفيد أن تلتزمي بالنصائح التالية إذا أردت أن تستعيدي النضارة واللون الموحّد.

 

إشربي المياه بكثرة: من المفيد أن تشربي يومياً حوالي ليترين من المياه لأنها تساعد في ترطيب بشرتك من الداخل من خلال ترطيب جسدك ككل، كما أنها تساعد الجسم على التخلص من السموم المتراكمة فيه، مما يخفف ظهور البثور وحب الشباب على بشرتك.

 

إهتمي بنظافة بشرتك: من خلال غسلها صباحاً ومساءً باستعمال الغسول المناسب لنوعها، أي إذا كانت جافة أو عادية أو دهنية أو مختلطة أو حساسة. والأهم أن لا تخلدي إلى النوم من دون إزالة المكياج عن بشرتك لأن ذلك يساهم في انسداد المسام واحتفاظ البشرة بالأوساخ في داخلها مما يؤدي إلى التهابها وظهور البثور.

 

لا تنسي التقشير: الذي هو من الخطوات الأساسية لتنظيف البشرة في العمق وتخليصها من طبقة الخلايا الميتة الموجودة عليها من الخارج. فالتقشير إذاً يساهم في التخلص من الشوائب وفي تفتيح البشرة وإعادة الحيوية إليها لأنه يساهم في تنفّسها.

 

إستعملي واقي الشمس: لأن التعرّض المباشر لأشعة الشمس من شأنه أن يتسبب بظهور التصبغات وبجعل بشرتك داكنة اللون وخسارة المرونة والصحة. كما أنه يسبب جفاف البشرة الذي يساهم أيضاً في خسارتها للنضارة والحيوية وفي ظهور التجاعيد المبكرة.

 

إختاري المستحضرات المناسبة: من الضروري أن تتعرفي على نوع بشرتك حتى تستطيعي اختيار المستحضرات المناسبة لها والتي ستساعدك في استعادة النضارة والتخلص من كل الشوائب وتوحيد اللون.

 

المزيد من النصائح للعناية بالبشرة في ما يلي:

البشرة الجافة والباهتة... علاجها الغذاء والعناية الفائقة
لترطيب البشرة الدهنية بطريقة مثالية... 4 نصائح لا تهمليها أبداً!
3 طرق فعّالة وسهلة للتخلص من الحبوب في البشرة الدهنية!

 

 

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟