Sohati - روتين العناية بالشعر المتساقط

هكذا يمكنك الإعتناء بشعرك المتساقط

تعاني الكثير من الفتيات والنساء من مشكلة تساقط الشعر، فتراهن منزعجات عند رؤية خصل شعرهن وهي تسقط في أيديهن عند التسريح، أو تسبب لهن الإحراج بسبب وجود بعض الشعر على ثيابهن أو على الأرض.

كما أن هذه المشكلة تسبب لهن أيضاً قلقاً بما يخص التعرّض إلى الصلع بفعل خسارة قسم كبير من شعرهن.

فإذا كنت من هؤلاء النساء القلقات على شعرهن بسبب تساقطه الكثيف، تابعي معنا السطور التالية لنطلعك على روتين العناية بشعرك الضعيف والمتساقط.

 

طرق العناية بالشعر المتساقط

إذا أردت التخفيف من تساقط شعرك والمحافظة على مظهره القوي والصحي، إطّلعي معنا على النصائح التالية، إلتزمي بالخطوات التي نقترحها عليك وسوف تلاحظين الفرق بعد فترة قصيرة.


 

1

المستحضرات المناسبة لنوع الشعر: من الضروري أن تقومي باختيار أصناف الشامبو والبلسم والكريم المناسبة لنوع شعرك، وأن تستعملي الماسكات المغذية والزيوت الطبيعية التي من شأنها أن تساهم في الحفاظ على رطوبة الشعر وصحته وحيويته ومنعه من التساقط.

2

تسريح الشعر: بعد الإستحمام، إنتظري حتى يصبح شعرك رطباً قليلاً أو جافاً قبل تسريحه واستعملي المشط لذلك، فاستعمال الفرشاة على الشعر المبلول يساهم في تكسّره وتساقطه. اتركي شعرك منسدلاً ليجفّ بطريقة طبيعية ولا تربطيه مباشرة بعد الإستحمام.

 

3

قللي من التصفيف: إبتعدي قدر الإمكان عن تعريض شعرك إلى حرارة مجفف الشعر والأدوات المعتمَدة لتمليسه والمستحضرات الكيميائية التي توضع عليه في صالونات التجميل. أتركي شعرك على حريته في الأيام العادية ، واقصدي الصالون في المناسبات فقط.

 

4

النظام الغذائي: إن التزامك بنظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والعناصر المغذية للشعر هو من الطرق المفيدة للحد من تساقط الشعر، ويجب أن يحتوي هذا النظام على الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة، الحبوب الكاملة، المأكولات البحرية التي تحتوي على حمض الأوميغا 3 الذي يساهم في المحافظة على بصيلات الشعر ومنع تساقطه.

إقرئي المزيد حول طرق تقوية الشعر في ما يلي:

خطوات بسيطة تساعدك على تقوية شعرك!

لن تتصوري فوائد زيت البندق على شعركِ!

هل ترغبين بشعر طويل؟ اتبعي هذه النصائح


‪ما رأيك ؟