Sohati - توريد الشفايف

هكذا تعيدين اللون الوردي الطبيعي إلى شفاهك

الشفاه الجميلة والجذابة هي إحدى السمات الأساسية في جمال المرأة وإثارتها، من هنا فإن الحفاظ على صحة الشفاه وعلى لونها الوردي الطبيعي هي من الخطوات المهمة للحصول علة طلة جذابة. ولكن بعض النساء يعانين من مشكلة الشفاه القاتمة التي لا تتمتع بمظهر صحي. فما هي الأسباب وكيف يمكن إعادة اللون الوردي إلى الشفاه بشكل طبيعي؟


لماذا تصبح الشفاه داكنة؟

تقف العديد من الأسباب وراء فقدان الشفاه للماعيتها وجمالها ولونها الوردي، حيث تظهر جافة متشققة وداكنة اللون. ومن أبرز الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة نذكر التعرّض المفرط لأشعة الشمس ولوقت طويل، التدخين الذي هو أسوأ العادات بالنسبة إلى صحة الشفاه، الجفاف، الإفراط في تناول المشروبات الغنية بالكافيين، تعرّض الشفاه إلى الحساسية وبعض الأمراض والتقرحات.

كيف يمكن إعاة اللون الوردي للشفاه؟

معرفة المشكلة: فإذا كانت الشفاه متشققة وجافة لفترات طويلة مما يفقدها لونها الوردي الطبيعي، من الضروري أن يتم اكتشاف السبب وراء ذلك من خلال زيارة الطبيب المتخصص بمشاكل الجلد. فمن الممكن أن يكون استعمال نوع معيّن من الأدوية أو حساسية تجاه نوع معيّن من الطعام، أو تغيّرات الطقس. في هذه الحالة يمكن للطبيب تحديد نوع العلاج الذي من شأنه أن يساعد على حل المشكلة وإعادة المظهر النضر الوردي إلى الشفاه.

التقشير: يساعد في التخلص من طبقة الجلد الميت التي تغطي الشفاه وإعادة المظهر الحيوي الوردي إليها، كما أن التدليك خلال التقشير من شأنه أن يعزز تدفّق الدماء إلى الشفاه وبالتالي إعطائها اللون الوردي بشكل طبيعي. ويمكن استعمال مستحضرات التقشير الخاصة بالشفاه، أو المقشِّرات الطبيعية التي تُحضَّر في المنزل والتي يدخل في تركيبتها السكر والعسل وزيت الزيتون وغير ذلك من العناصر الطبيعية المفيدة.

الترطيب: إن الجفاف هو من العوامل الأساسية التي من شأنها أن تفقد الشفاه مظهرها الطبيعي الوردي، لذلك من الضروري أن يتم ترطيبها إن من خلال استعمال المستحضرات المناسبة، ومن خلال شرب الكثير من المياه وتنالول الفواكه والخضار الطازجة الغنية بالماء وبالفيتامينات وبمضادات الأكسدة التي تحافظ على جمال ونضارة الجلد لا سيما الشفاه. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على المرطّبات والعلاجات الفعّالة التالية لشفاهك:

* BEESLINELip Care - Coolips

* LA ROCHE-POSAY Cicaplast Lèvres

* AVENE Lip Balm with Cold Cream



الاستغناء عن العادات المضرّة: مثل التدخين، كما ومن المهم التخفيف من تناول الكافيين الذي يسبب الجفاف في الجسم وفي الجلد، كما وعدم تعريض البشرة بما فيها الشفاه إلى أشعة الشمس بشكل مباشر ولوقت طويل من دون حماية.  

المزيد عن العناية بالشفاه في هذه الروابط:

لحماية الشفاه من التشقّق... إتبعي هذه الطرق!

7 أسباب لجفاف الشفاه... إكتشفوها لتحموا أنفسكم منها!

5 حيل ذكية لتثبيت أحمر الشفاه... اكتشفيها!

‪ما رأيك ؟