Sohati - تنظيف البشرة قبل العيد

هذه هي خطوات تنظيف البشرة قبل العيد

ها هو عيد الفطر السعيد على الأبواب، وهذا العيد يتميّز بكثرة اللقاءات العائلية والاجتماعية حيث تريدين أن تظهري بأجما حلة. ولكن من الممكن أن تشعري أن بشرتك متعبة بعد شهر الصيام بسبب عدم شرب المياه والسوائل بكميات كافية، والتغيير في النظام الغذائي، والسهر وقلة النوم. لذلك نقدّم لك عدداً من الخطوات الأساسية لتنظيف بشرتك والاعتناء بها قبل العيد.


خطوات العناية بالبشرة قبل العيد

من المهم أن تبدئي بالعناية الخاصة ببشرتك قبل العيد بعشرة أيام على الأقل، وهذه هي أهم الخطوات التي عليك القيا بها لتكون بشرتك مشرقة ونظيفة في اليوم المنتظر:

التنظيف العميق: من الضروري أن تقومي بتنظيف بشرتك مرتين على الأقل يومياً، في الصباح وفي المساء، ونحن نقول على الأقل لأنك إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية فمن الممكن أن تحتاجي لثلاث مرات من التنظيف.

إختاري لذلك الغسول اللطيف المناسب لنوع بشرتك، فهو من شأنه أن يتغلغل إلى عمق مسام البشرة وأن يزيل الدهون والأوساخ والغبار والأتربة المتراكمة فيها. ومن الممكن أن تقومي بحمام بخار في المنزل مرة أسبوعياً للمزيد من التنظيف العميق.

تقشير البشرة: وهو يساعد على إزالة الطبقة الخارجية للبشرة المؤلفة من الخلايا الميتة، أي يساعد البشرة بالتالي على التجدد والظهور بحلة نضرة ومشرقة. والتقشير يخلّص البشرة من الشوائب المتراكمة في مساماتها ويجعلها مستعدة لاستيعاب مستحضرات الترطيب والتغذية التي تقومين بتطبيقها على البشرة بعد التقشير. وننصحكِ لأفضل نتيجة، أن تعتمدي على المستحضرات التالية للتقشير:

* CETAPHIL Extra Gentle Daily Scrub

* DERMAdoctor Kakadu C Intensive Vit C Peel Pad

* GALENIC Pureté Sublime Renewal Peel



تنظيف البشرة من الداخل: وهذا يتم من خلال شرب كميات كبيرة من المياه والسوائل التي لا تحتوي على السكر على الإفطار والسحور، فالسوائل المفيدة من شأنها أن تساعد في تنظيف البشرة من السموم المتراكمة فيها واستعادة رطوبتها وجمالها ومظهرها المشرق الجميل. كما أن تناول الخضروات والفواكه الغنية بكميات كبيرة من الماء وبمضادات الأكسدة من شأنه أيضاً أن يحافظ على نضارة البشرة وأن يحميها من الإلتهابات، ويحافظ على رطوبتها وإشراقها.

إقرئي المزيد حول العناية بالبشرة:

لترطيب البشرة الدهنية بطريقة مثالية... 4 نصائح لا تهمليها أبداً!

ما هي اسرار البشرة المتوهجة؟ اكتشفيها معنا

حافظي على جمال ونضارة بشرتكِ في فصل الخريف مع هذه النصائح!

‪ما رأيك ؟