Sohati - أهمية تنظيف حقيبة المكياج

نظّفي حقيبة المكياج لحماية بشرتك من البكتيريا

كيف تحفظين مستحضرات التجميل الخاصة بك؟ معظم النساء يقمن بتخزين أدوات المكياج الخاصة بهن في حقيبة صغيرة يضعنها في حقيبة اليد التي يحملنها، أو يحتفظن بها في أحد أدراج غرفة النوم. في السطور التالية سوف نتناول وإياك موضوع أهمية الحفاظ على نظافة حقيبة المكياج الخاصة بك.

النظافة سبيل للوقاية

لديك فكرة على الأرجح حول أهمية تنظيف الأدوات الخاصة بتطبيق المكياج مثل الفرش والإسفنجات، كما وحول أهمية الحفاظ على نظافة المستحضرات بحد ذاتها مثل أحمر الشفاه والماسكارا وملمّع الشفاه وظلال العيون والبلاش، وذلك لأن هذه الأدوات والمستحضرات تُستعمل بشكل مباشر على البشرة، وهي قابلة لاستقبال البكتيريا المؤذية للبشرة والتي من الممكن أن تسبب التهابات في البشرة وظهور حب الشباب والبثور.

ولكن هل تدركين أيضاً أهمية تنظيف الحقيبة التي تحفظينها فيها؟ لأنك ومهما حافظت على نظافة الأدوات والمستحضرات فإنك إذا وضعتها في حقيبة متّسخة، تعرّضينها مجدداً إلى البكتيريا.

فهذه الحقيبة الصغيرة من الممكن أن تتّسخ بسبب نزول بعض السوائل أو المساحيق إلى داخلها من المستحضرات والفرش التي توضع فيها، وهي أيضا من شأنها أن تجذب البكتيريا وأن تكوّن بيئة حاضنة لها تسمح بتكاثرها وتطوّرها، مما يؤدي إلى إيذاء البشرة والتهابها.

كيفية تنظيف حقيبة المكياج

- أفرغي الحقيبة من محتوياتها بالكامل، تخلصي من المستحضرات منتهية الصلاحية لأنها باتت تشكل خطراً على بشرتك، ومن ثم قومي بتنفيض الحقيبة فوق سهلة القمامة للتخلص من بقايا البودرة التي يمكن أن تكون موجودة في داخلها.

- قومي بقلب الجهة الداخلية من الحقيبة إلى الخارج، لتبدئي عملية التنظيف العميق. ستحتاجين إلى قطع من القماش النظيف، الكحول أو الاسبيرتو، الصابون والماء الدافئ.

- بقع أحمر الشفاه تتم إزالتها بواسطة فركها بقماشة مبلولة بالكحول، وممكن أن تحتاجي إلى نقعها لبعض الوقت. البقع الناتجة عن المستحضرات السائلة الأخرى كالفاوندييشن والماسكارا على سبيل المثال، تُنقع ايضاً بالماء الدافئ مع الصابون وتُفرك بواسطة فرشاة أسنان قديمة لتختفي، وعليك أن تقومي بالعملية نفسها على الجهة الخارجية للحقيبة غذا كانت متّسخة أيضاً.

- بعد عمليات التنظيف، تُمسح الحقيبة من الداخل بواسطة قطعة قماش مبلولة بالماء الدافئ، تتُرك لتجف تماماً قبل الإستعمال من جديد.

- ومن الضروري أيضاً أن تتأكدي من تنظيف جميع الفرش والعبوات وإقفالها جيداً قبل وضعها في داخلها حتى لا تتسخ مجدداً، وأن تقومي بتكرار هذه العملية بكاملها مرة كل شهر على الأقل.    

إقرئي المزيد حول العناية بالبشرة:

لترطيب البشرة الدهنية بطريقة مثالية... 4 نصائح لا تهمليها أبداً!

ما هي اسرار البشرة المتوهجة؟ اكتشفيها معنا

حافظي على جمال ونضارة بشرتكِ في فصل الخريف مع هذه النصائح!

‪ما رأيك ؟