Sohati - أمور يجب معرفتها عن صبغة الشعر

نصائح مفيدة لتلوين شعرك بطريقة صحيحة وآمنة

إن تلوين الشعر وخاصة للمرة الأولى يمكن اعتباره خطوة جريئة، فأنت في هذه الحالة تقومين بما من شأنه أن يغيّر لك طلّتك التي اعتدت ومن هم حولك عليها لسنوات مضت.

فإذا كان استعمال صبغة الشعر بهدف تغيير اللون والطلة أو بهدف تغطية الجذور البيضاء التي بدأت تظهر فيه، لا بد لك من الإطلاع على المعلومات التي نوردها لك في السطور التالية والتي تتمحور حول طرق اختيار لون الصبغة، نوعها وتقنية تطبيقها، إضافة إلى التوقعات الخاصة بنتائج هذه المغامرة الجريئة.
  

1

اللون الأغمق: إذا أردت لوناً أغمق من لون شعرك، فذلك ممكن تحقيقه في المنزل، ولكن قومي بشراء عبوتين من الصبغة لأن عبوة واحدة لن تكون كافية في المرة الأولى لتغطية الشعر من الجذور إلى الأطراف خاصة إذا كان شعرك طويلاً وكثيفاً. 

 

2

التغيير الجذري: أما إذا أردت لوناً أفتح من لون شعرك أو إجراء تغيير جذري والتنويع في ألوان خصلات الشعر، فتوجّهي إلى الصالون لتلقي المساعدة في اختيار اللون المناسب لبشرتك، كما أن المتخصصون في تلوين الشعر يمكنهم تطبيق تقنيات التفتيح والخصلات الملوّنة بأمان وإتقان من دون التسبب بالتلف لشعرك. 

3

الفترات الزمنية بين جلسات التلوين: يجب أن تنتظري على الأقل مدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع بين جلسة التبوين والأخرى. فالإستعمال المتكرر للصبغة من شأنه أن يحدث تلفاً كبيراً في الشعر لا يمكن إصلاحه بسهولة. كما أن الجذور البيضاء لن تبدأ بالظهور بوضوح في شعرك قبل أربعة أسابيع.

4

صبغة الشعر هي فقط للشعر: لا تستعملي صبغة الشعر نفسها لصبغ حاجبيك أو رموشك، لأنها تتفاعل كيميائياً بطريقة مؤذية لعينيك، لذلك لوّني حاجبيك ورموشك بالمستحضرات الخاصة بذلك فقط، وهي تكون على شكل أقلام أو مساحيق للحاجبين، أو الماسكارا للرموش.

5

الاهتمام بالشعر المصبوغ: يتسبب تلوين الشعر عادة بجفافه وسهولة تكسّره خاصة إذا تم سحب اللون منه قبل تلوينه، لذلك من المهم أن تعتمدي نظاماً مغذياً للشعر المصبوغ من خلال استعمال الشامبو والبلسم الخاصين بهذا النوع من الشعر إضافة إلى الزيت المغذي للشعر والذي يمكن تطبيقه مرة أسبوعياً على الشعر المصبوغ.

المزيد حول صبغة الشعر في ما يلي:

كيف تصححين أخطاء صبغة الشعر؟

5 حيل للحفاظ على صبغات الشعر... هل جربتها من قبل؟

خطوات بسيطة وتتقنين صبغ شعرك بنفسك!

‪ما رأيك ؟