Sohati - نصائح جمالية للشعر

نصائح ذهبية للحصول على شعر قوي وجذاب

أغلب النساء يحلمن بالحصول على شعر جميل، لامع وحيوي، ويولين أهمية قصوى للاهتمام بالشعر الذي يُعتبَر من أهم سمات الجمال.

لذلك نقدّم لك في السطور التالية بعض النصائح والإرشادات للعناية بشعرك، فتابعينا إذا أردت جعله جذاباً ورائع المظهر بخطوات بسيطة.


1

غسيل الشعر

إذا كان شعرك دهنياً، يمكنك غسله بشكل يومي للمحافظة على مظهره نظيفاً. أما الشعر العادي، فيمكنك غسله ثلاث مرات أسبوعياً، بينما الشعر الجاف والتالف أو السميك جداً، فاكتفِ بغسله مرة كل ثلاثة أيام، لأن الإفراط في غسل الشعر في هذه الحالة يسلبه الزيوت الطبيعية ويزيد من مشكلة التلف.

2

إختيار المستحضرات

من الضروري جداً أن تُحسني اختيار الشامبو والكريم والمستحضرات المناسبة لنوع شعرك. وعند الغسيل، إذا كان شعرك نظيفاً نسبياً، دلكيه بالشامبو مرة واحدة وهي كافية، يمكنك تدليكه مرتين إذا كان متسخاً أو إذا كنت قد وضعت الكثير من مستحضرات التصفيف عليه مما يصعّب مهمة تنظيفه. وننصحكِ بالاعتماد على أنواع الشامبو التالية لأفضل نتيجة:

* الشعر العادي: RENE FURTERER Naturia Extra-Gentle Shampoo

* الشعر الدهني: VICHY Dercos Nutrients Detox Shampoo

* الشعر الجاف: DUCRAY Nutricerat Intense-Nutrition Shampoo

3

الملطِّف قبل الشامبو

قومي بوضع القليل من الملطِّف على شعرك الجاف قبل غسله بالشامبو، فذلك من شأنه أن يحفظ الرطوبة في الشعر ويحبسها في داخله، وبالتالي التقليل من تعرّضه إلى الجفاف. كما ومن المفيد أيضاً استعمال المستحضرات المقاومة للحرارة للتقليل من تأثير المجفِّف وآلات التمليس على الشعر. 

4

حماية الشعر

تجنّبي تمشيط الشعر وهو مبلول لأنه يكون ضعيفاً قابلاً للتكسر والتساقط، لذلك ضعي عليه منشفة قطنية ناعمة بعد غسله، وامنحيه بعض الوقت ليجف قبل تمشيطه. إحمِ شعرك أيضاً من أشعة الشمس، وذلك باستعمال الكريم الواقي كما وبارتداء قبعة إذا كنت مضطرة لتعريضه إلى الشمس لوقت طويل.

5

تغذية الشعر: لا تهملي استخدام الأقنعة المغذية لشعرك وحمامات الزيت المرطّبة والمفيدة له. كما اعتمدي على الأطعمة التي تساهم في حمايته مثل البيض، الفراولة، سمك السلمون، المكسرات، الخضروات الوقية، بذور الكتان، البطاطا الحلوة، البقوليات. فهي تحتوي على العناصر الغذائية المانعة لتساقط الشعر مثل الفيتامينات A وB، الحديد والزنك. 


 

المزيد من النصائح لتقوية الشعر في ما يلي:

لإستعادة شعركِ القوي والكثيف... زيت الشاي هو الحلّ!
كيف تحصلين على شعرٍ ناعمٍ؟
لشعر صحّي وكثيف ... إلجأيالى زيت الخردل من دون تردد!

 

‪ما رأيك ؟