Sohati - مضار منتجات تبييض الاسنان

ما هي الأضرار المحتملة لمنتجات تبييض الاسنان؟

مع الوقت، قد تصبح الاسنان ملطخة أو يتغير لونها لمجموعة متنوعة من الأسباب. إذا كنت تريد أن تجعلها أكثر إشراقًا وبياضاً، فمن الطبيعي أن تستخدم منتجات تبييض الاسنان المنزلية أو تلك التي تتطلّب إشراف طبيب الأسنان. في حين أن هناك بعض الآثار الجانبية لتبييض الأسنان، فإن معظم علاجات التبييض التقليدية آمنة للاستخدام طالما كنت تتبع تعليمات المنتج.

 

مضار منتجات تبييض الاسنان


حساسية الأسنان

 قد تلاحظ أن أسنانك حساسة أثناء عملية التبييض ولمدة قصيرة بعد العملية. هذا بسبب تعرض منتجات التبييض لطبقة العاج أثناء عملية التبييض. إذا كانت لديك حساسية للأسنان قبل أن تقرر تبييض الأسنان، فاستشر طبيب الأسنان مسبقاً للحصول على المشورة بشأن خيارات تبييض الأسنان المناسبة لحالتك. يمكن أن يعطيك طبيب أسنانك أيضاً قائمة بمنتجات التبييض التي قد تساعد في تخفيف مستوى الحساسية المتزايد أثناء عملية التبييض.

 

تهيج الأنسجة الرخوة

 المعروف أيضاً باسم الحرق الكيميائي، قد يحدث تهيج الأنسجة الرخوة في حالة تعرض محلول التبييض لأنسجة اللثة أثناء عملية التبييض. عند حدوث تهيج للأنسجة الرخوة، ستتورم اللثة بشكل عام على الفور بعد ملامستها لمحلول التبييض. يعود النسيج إلى طبيعته بعد فترة وجيزة من التعرض للمواد الكيميائية في منتج التبييض، لكن العديد من المرضى يشعرون بالقلق عندما يرون اللثة المتورمة بعد التعرض لتركيزات عالية من بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكارباميد. إن التعرض لفترات طويلة لتبييض الأسنان أو المواد الهلامية الموجودة على نسيج اللثة قد يؤدي أيضاً إلى التهاب واحمرار المناطق المتأثرة بمحلول التبييض. في الحالات القصوى لتهيج الأنسجة الرخوة من محلول التبييض، قد يحدث نزيف وألم في نسيج اللثة.

 

نتائج غير مرغوب فيها

 اعتماداً على اللون الأولي لأسنانك، قد لا تكون النتائج التي تحققت بعد تبييض أسنانك هي ما كنت تأمل فيه. إذا كنت تعاني من تلطيخ شديد أو تغير لون الأسنان الداخلي، فقد لا تلاحظ تغييراً في لون أسنانك بعد التبييض. إذا قمت بتبييض أسنانك بشكل متكرر، فقد تلاحظ أن أسنانك أصبح لونها رمادي أو شفاف، على عكس اللون الأبيض الناصع الذي يرغب الجميع في رؤيته بعد تبييض أسنانهم.

 

نصيحة

إن صحة الفم الجيدة هي أكثر من مجرد أسنان بيضاء. من هنا، يعدّ التنظيف بالفرشاة مرتين يومياً واستخدام الخيط بانتظام وشطف الفم بغسول الفم وإجراء فحوصات الأسنان المتكررة جزءًا من روتين سليم لصحة الفم يساعد في الحفاظ على ابتسامة مثالية. ولكن إذا قررت تبييض أسنانك، يجب عليك استشارة طبيب الأسنان للحصول على مشورة صادقة ومهنية قبل إجراء أي علاج.

 

لقراءة المزيد عن تبييض الاسنان إضغطوا على الروابط التالية:

7 أعشاب طبيعية ستفاجئكم بقدرتها على تبييض الأسنان!

كيف تتخلصون من صفار الأسنان بطرق طبيعية؟

طرق طبيعية سهلة وبسيطة لتبييض الأسنان

 

‪ما رأيك ؟