Sohati - العناية بالشعر المجعد

للعناية بشعركِ المجعد... 5 نصائح لا تفوتيها!

العناية بالشعر المجعد

على الرغم من جماله والجاذبية الكبيرة التي يمنحها للمرأة، إلا أن الشعر المجعّد يحتاج الى الكثير من الإهتمام المتواصل، ليبقى بحالة جيّدة وبشكل منسدل وناعم وحيويّ. وللعناية بالشعر المجعّد بشكل مثالي، إليكِ من موقع صحتي بعض النصائح المجرّبة والفعّالة التي ننصحكِ بإعتمادها لنتائج مثالية:

 

استخدمي الشامبو المناسب

 

قد يعاني الشعر المجعد من الجفاف الحاد، لذلك وللتخفيف من هذه الحالة، ينصح باستخدام الشامبو المخصّص له فقط، مثل الانواع التالية التي نكشفها لكِ:


* KLORANE Shampoo with Papyrus Milk

* RENE FURTERER Sublime Curl Shampoo

 

تجفيف الشعر بطريقة طبيعية

 

لتجفيف الشعر المجعد يفضّل ترك الشعر يجف بشكل طبيعي وعدم إستخدام المنشفة أو إختيار قطعة قماش قطنية ووضعها على الشعر بهدوء ولطف ونعومة وعدم الضغط على الشعر. أما في الحالات الضرورية التي تتطلب إستعمال مجفف الشعر، فيجب أن يكون على أقل درجة حرارة لمنع تلف وجفاف الشعر وإفساد مظهره.

 

ترطيب الشعر بصورة دوريّة

 

يحتاج الشعر المجعد إلى الترطيب المستمر لمرّة واحدة أسبوعياً، لذلك لا تترددي بإستخدام مرطب عميق مع ضرورة توزيعه على كامل الشعر وتركه لمدّة 5 الى 10 دقائق قبل غسله، ما يحمي الشعر من التجّعد.

 

إختاري وسادة مناسبة

 

خلال النوم، إختاري وسادة مصنوعة من الحرير أو الساتان ولفي شعركِ بوشاح مصنوع منها قبل أن تخلدي الى النوم، لأن هذه الأقمشة الناعمة تحفظ شعركِ من التشابك، وتساعد في الحفاظ على لمعانه لأنها لا تمتص الزيوت الطبيعية التي تقوم فروة الرأس بإفرازها، ما يضمن الحفاظ على ترطيب بصيلاته بشكل طبيعي.

 

قصّ أطراف الشعر بإنتظام

 

إحرصي على قص أطراف شعركِ المتقصفة كلّ 6 الى 8 أسابيع على الأقلّ لحمايته من أعراض التعب والتلف، والحفاظ على حيويته ورطوبته وجماله.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن العناية بالشعر المجعد:

هل تجدين صعوبة في تسريح شعر طفلك المجعّد؟ اكتشفي افضل الحلول

كيف تعتنين بشعرك المجعّد؟

شعرك مجعّد؟ هذه النصائح مهمة لكِ

 
 

‪ما رأيك ؟