Sohati - الحد من التجاعيد حول العينين

للحدّ من تجاعيد العينين ...اتبعي هذه النصائح!

مع التقدم في العمر، تفقد البشرة جزءاً من مرونتها، بحيث تلعب العوامل البيئية والظروف الحياتية دورًا في ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة. إلّا أن أكثر التجاعيد التي من شأنها ان تثير قلق المرأة وتسبب ازعاجاً كبيراً لها، هي تلك التي تحيط بالعين خصوصاً ان البشرة في تلك المنطقة رقيقة ومليئة بالأوعية الدموية.

ان ظهور التجاعيد تحت عينيك هو جزء طبيعي من تقدمك في السن، إلّا ان طرق الوقايد منها بسيطة ولا تحتاج منك سوى الإلتزام بها.

 

الحد من التجاعيد حول العينين


تطبيق الكريم المرطب


إن تطبيق الكريم المرطّب المخصص لمحيط العنينين، بشكلٍ يوميّ ومنتظم من شأنه أن يساعد على الحد من التجاعيد في تلك المنطقة الدقيقة. ولكن عند تطبيق كريم العينين، من المهم ان يتمّ وضع كمية صغير منه على الإصبع، ثمّ تمريره بشكلٍ دائري حول محيط العينين. فهذه الطريقة، لا تضمن مدّ البشرة الرقيقة بالعناصر المرطبة فحسب، بل تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتمنع ظهور التشققات والجفاف وبالتالي تحدّ من ظهور التجاعيد حول العينين.

 

تقشير البشرة حول العينين


للحدّ من التجاعيد حول العينين، لا بدّ من العمل على تجديد الخلايا في تلك المنطقة الدقيقة وذلك لا يتمّ الّا من خلال التقشير اللطيف. ولكن، يجب ان يتمّ اختيار الكريمات المخصصة لبشرة العين الدقيقة والتي لا تسبب أي ضرراً على تلك المنطقة الدقيقة والحساسة.

 

تجنب التعرض لأشعة الشمس


يمكنك المساعدة في منع تشكل الخطوط الرفيعة حول عينيك عن طريق حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية. احرصي دائماً على تطبيق كريم واقٍ للشمس بنسبة لا تقلّ عن 30 SPF خصوصاً قبل خروجك من المنزل.

فعندما تمضين وقتاً طويلاً في أشعة الشمس المباشرة، احرصي على  حماية عينيك من خلال ارتداء قبعة وكذلك النظارات الشمسية. تقدم القبعات والنظارات الشمسية ميزة إضافية لعينيك: فهي تمنعك من التحديق، وهو التعبير الذي يمكن أن يخلق التجاعيد حول العينين.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

تقشير البشرة الدهنية مهمّ جداً للتخلّص من الرواسب... لكن ضمن هذه النصائح!

كيف تعتنين ببشرتك الدهنية؟

8 أسباب أساسيّة تقف وراء تصبغات البشرة الدهنية

‪ما رأيك ؟