Sohati - السمنة الموضعية للأرداف

كيف يمكن ان تتخلصوا نهائياً من السمنة الموضعية للأرداف؟

إن السمنة الموضعية للأرداف هي عبارة عن تراكمٍ كبيرٍ للدهون في منطقة معينة من الجسم دون غيره. فهذا النوع من السمنة، لا يعمل على زيادة وزن الجسم بشكلٍ كامل، بل يمكن ان يؤثر بوضوح على مظهر الجسم الخارجي نتيجة عدم تناسقه.

 

اسباب السمنة الموضعية للأرداف


العامل الوراثي

يعتبر العامل الوراثي من اهم الأسباب المؤدية إلى السمنة الموضعية للأرداف، ذلك لأن هذا النوع من السمنة من شأنه ان ينتقل عبر الجينات. من هنا، وإذا كان احد الأقرباء أو الأهل يعاني من تلك المشكلة، لا بدّ من ان تنتقل عبر الأجيال وتسبب الإزعاج الكبير لمن يعاني منها.

قّلة الحركة

إن قلة الحركة وعدم ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة، من شانه أيضاً ان يساهم بزيادة إحتمالية الإصابة بالسمنة الموضعية للأرداف. فعدم ممارسة التمارين الرياضية او أيّ نشاطٍ بدنيّ ىخر، يمكن ان يقلّل من نسبة الايض أي يبطىء حرق الجسم للدهون ما يؤدي إلى تراكم تلك الدهون في أماكن معيّنة من الجسم.

بعض الامراض

يمكن لبعض الأمراض والعلاجات أن تؤدي إلى الإصابة بالسمنة الموضعية للأرداف. فمثلاً، يمكن لخمول الغدة الدرقية و تأثيرها على عملية الايض في الجسم ان تسبب أيضاً سمنةً موضعيةً للأرداف كما ان لبعض الأدوية مثل الكورتيزون الذي يعمل على حبس الماء في الجسم ويزيد من رغبته في تناول المزيد من الطعام، ان تكون سبباً لهذه المشكلة.

 

طرق علاج السمنة الموضعية للأرداف

شفط الدهون

إن طريقة شفط الدهون من منطقة الارداف يساعد في التخلص من تلك الدهون الزائدة والمزعجة. فهذه العملية تتطلّب تخدير المريض تحت تأثير بنج كلي أو موضعي، واستخدام إبرة مخصّصة لشفط الدهون والخلايا الدهنية الزائدة بين العضلات والجلد.

ممارسة الرياضة

إن الرياضة مهمة جداً للتخلص من السمنة الموضعية للارداف. فإلى جانب المشي والركض، تعدّ تمارين القرفصاء أو السكوات أساسية لحرق الدهون في تلك المنطقة بالتحديد. من هنا، لا تهملوا ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة، مع ضرورة تخصيص بعض الوقت لتمارين القرفصاء المفيدة.

تفريغ الهواء

إن تقنية تفريغ الهواء تفيد كثيراً في التخلص من السمنة الموضعية في منطقة الأرداف. فهذه الطريقة تعالج السمنة الموضعية للأرداف بتفريغ الهواء من المنطقة المحددة، ممّا يؤدي إلى تفتيتها حتى يتمكن الجسم من حرقها.

 

 لقراءة المزيد عن طرق التخلص من دهون الأرداف اضغطوا على الروابط التالية:

7 نصائح أساسية للتخلص من دهون الأرداف بشكل نهائي!

لماذا تتراكم الدهون في الارداف والافخاذ؟ 4 اسباب يجب ان تعرفيها الآن

لماذا تتركز الدهون في مناطق معينة من الجسم دون غيرها؟

 

 

‪ما رأيك ؟