Sohati - جمال البشرة في الشتاء

كيف يمكن الحفاظ على نضارة البشرة وجمالها في فصل الشتاء؟

يؤدي الطقس البارد في فصل الشتاء ومستويات الرطوبة المنخفضة إلى جفاف الهواء، ما يضرّ بصحة البشرة بشكلٍ كبير. وبدون عناية فورية، يمكن أن تصبح البشرة أكثر جفافاً ما يسهّل من تشققها وإصابتها بالنزيف في بعض الأحيان. من هنا ولتقليل التشققات في البشرة الحصول على بشرة أكثر نقاوةً وجمالاً هذا الموسم، جرّبي النصائح التي سوف نطلعك عليها في السطور القادمة.

 
جمال البشرة في الشتاء

 
استخدام الماء الفاتر

يفضّل البعض الاستحمام بالمياه الساخنة في فصل الشتاء ذلك لأنها تبعث الدافئ للجسم في ظلّ الطقس البارد. ولكن، الماء الساخنة تسحب الرطوبة من الجسم بشكلٍ سريع وكبير ما يؤدي إلى جفافها وتشققها. من هنا لا بدّ من اللجوء إلى الماء الفاتر عند الاستحمام، خصوصاً عند غسل الوجه واليدين، اختاري الماء الفاتر لتجنب تجريد بشرتك من الزيوت.

 
ترطيب البشرة

بشرتك بحاجة إلى الترطيب الدائم خلال فصل الشتاء. من هنا، إحرصي على ترطيب بشرتك بشكلٍ مستمرّ خلال فصل الشتاء بعد الحمام بشكلٍ خاص، كما ومن الضروري ان تحتفظي بالكريم المرطّب في حقيبة يدك وتطبيقه على بشرتك كلّما سمحت لكِ الفرصة. وننصحكِ بالاعتماد على مرطّبات البشرة التالية التي أثبتت فعاليتها في هذا المجال:

- LA ROCHE-POSAY Lipikar Body Milk

- URIAGE Suppl̩ance Body

- ADERMA Xera-Mega Confort Nutritive Cream

 
الحماية

من الضروري الّا تهملي حماية بشرتك عند الخروج في الهواء الطلق من خلال ارتداء القفازات والأوشحة. أيضاً، لا تنسي تطبيق واقي الشمس لتجنّب آثار الأشعة فوق البنفسجية الضارة. يمكن لأشعة الشمس في فصل الشتاء أن تكون ضارة مثل شمس الصيف، لذا طبّقي واقي الشمي بنسبة حماية تفوق الـ30 SPF على الوجه وكلّ المناطق المكشوفة الأخرى كالرقبة واليدين.

 
الإكثار من شرب الماء

إن الماء من العناصر الضرورية لترطيب البشرة ومنع جفافها. من هنا لا بدّ من أن تكثري من شرب الماء، أي ما يعادل الـ8 أكواب في اليوم، ما ينظّف جسمك من السموم والالتهابات ويساعد كثيراً على حفظ الرطوبة داخل البشرة.

 
لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة إضغطوا على اروابط التالية:

اتبعي هذه النصائح عند تطبيق الكريم المرطب على بشرتك!

3 نصائح فعالة تخلصكم من حبوب الوجه المزعجة!

العناية بالبشرة الدهنية في ٤ خطوات! 
 


 
 
 

‪ما رأيك ؟