Sohati - علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

كيف يمكن أن تعالجي حبّ الشباب إذا كانت بشرتك دهنية؟

مع البشرة الدهنية وحب الشباب، فأنتِ تبحثين بشكلٍ دائم عن طرق لتغطية الشوائب والمشاكل الجلدية قبل الخروج من المنزل. ولكن كيف يمكن أن تعالجي حب الشباب وتتخلصي منه نهائياً إذا كانت بشرتك دهنية؟ تابعينا في السطور القادمة.

 

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

إغسلي وجهك مرتين في اليوم

طريقة بسيطة للحفاظ على للسيطرة على إفرازات البشرة الدهنية هي تنظيف وجهك بانتظام. من هنا، لا تهملي غسل وجهك مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً قبل النوم. استخدمي منظف الوجه غير الكريمي أو ذلك المخصص لعلاج حب الشباب، والذي يحتوي على حمض الساليسيليك، حمض الجليكوليك، وحمض البيتا-هيدروكسي، وبيروكسيد البنزويل التي تمتاز بقدرتها على التخلُّص من زيوت البشرة الدهنية.

يجب عليك أيضاً غسل وجهك بعد التعرّق، خصوصاً بعد ممارسة التمارين الرياضية ذلك لأن العرق يمكن أن يسمح لتكاثر البكتيريا في المسامات وظهور حبّ الشباب.

إستخدمي المستحضرات الخالية من الزيوت

من الواضح أنك لا تريدين إضافة المزيد من الزيوت إلى بشرتك الدهنية، لذلك وعند إخيارك الكريم المرطب، واقي الشمس وحتى المكياج، إحرصي على ان تكون كلها خالية من الزيوت

كما وعليكِ أيضاً أن تختاري المستحضرات التي تحمل تركيبة noncomedogenic وهذا يعني أنها أقل عرضة للتسبب في انسداد المسام وأقل عرضة للتسبب في ظهور حب الشباب.

تعتبر المنتجات المائية خياراً رائعاً آخر لأنواع البشرة الدهنية، فتستخدم المنتجات القائمة على الماء قاعدة هلام ولا تترك أي بقايا ثقيلة على الجلد.

 

ماسك الطين

قد تكون بعض ماسكات الوجه مفيدة لعلاج البشرة الدهنية ومنع ظهور حب الشباب وخصوصاً تلك التي تحتوي على مكونات مثل:

الطين: يمكن للأقنعة التي تحتوي على معادن مثل سمكتايت أو البنتونيت أن تمتص الزيوت وتقلل من درجة اللمعان في الجلد ومستويات الزهم. من هنا استخدميها فقط من وقت لآخر لمنع جفاف الجلد، وضعي مرطب لطيف بعدها.

العسل: تفيد دراسة أجراها علماء هنود من  KPC Medical College and Hospital في عام 2011 أن العسل الطبيعي الخام له خصائص مضادة للبكتيريا ومطهّرة. لذا طبّقي قناع الوجه المصنوع من العسل لمدة 10 دقائق ما يقلل من ظهور حب الشباب على البشرة الدهنية.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

لترطيب البشرة الدهنية بطريقة مثالية... 4 نصائح لا تهمليها أبداً!

ما هي اسرار البشرة المتوهجة؟ اكتشفيها معنا

حافظي على جمال ونضارة بشرتكِ في فصل الخريف مع هذه النصائح!

‪ما رأيك ؟