Sohati - العناية بالشعر بعد الصبغة

كيف تعتنين بشعرك بعد الصبغة؟

سواء كان لون شعرك أشقر، أسود، بني أو أحمر، فإن الشعر المصبوغ يحتاج إلى بعض العناية خصوصاً إذا كنت ترغبين في الحفاظ عليه لفترة طويلة. فمشكلة تغيّر اللون وبهتانه بعد مروراسبوع يمكن ان يعتبر من بين المشاكل الاكثر شيوعاً بين النساء اللواتي تلجأن إلى صبغ شعرهن، وهذا ما يتطلّب منهن الإلتزام بالنصائح التي سوف نطلعهن عليها.

 

العناية بالشعر بعد الصبغة

بعد الصبغة، انتظري لمدة 72 ساعة كاملة قبل غسل شعرك بالشامبو

عند وضع الصبغة، تتفتح مسام الشعرة مما يجعل من السهل على اللون اختراقها. ولكن عندما تغسلين شعرك بعد وقت قصير من وضع الصبغة، يمكن أن تظل الطبقة الشفافة مفتوحة مما يخفف كثيراً من اللون. من هنا، لا بدّ ان تعلمي ان مسام الشعرة يستغرق مدة تصل إلى ثلاثة أيام حتى ينغلق بالكامل. لذلك كلما طال انتظارك لغسل شعرك بالشامبو بعد تلوين شعرك، كلما حافظت مدة أكبر على الصبغة.

استخدمي شامبو وبلسم خالية من الكبريتات

ان سلفات الصوديوم، المعروف أيضاً بالكبريتات، هو نوع من المنظفات الأنيونية التي توجد في العديد من منتجات العناية بالشعر. يستخدم هذا المكوّن للمساعدة في إنتاج تأثير الرغوة على الشامبو والبلسم. عن طريق استخدام الكبريتات، فإنك تخاطرين بتجريد شعرك من الزيوت الطبيعية والرطوبة، والتي يمكن أن تؤدي إلى تخفيف لون الصبغة. من هنا، ولغسل شعرك المصبوغ، لا تتردي في استخدام الشامبو والبلسم الخالية من الكبريتات.

خفض درجة حرارة الماء عند غسل الشعر بالشامبو

على الرغم من أن الحمام بالماء الساخنة يبدو مغرياً بالنسبة للبعض، إلّا انه ليس مفيدة ابداً بالنسبة إلى لون شعرك. عند غسل الشعر بالماء الساخن، يتم فتح مسام الشعرة، مما يؤثر سلباً على لون شعرك المصبوغ.

لمنع زوال لون شعرك المصبوغ اغسلي شعرك بالماء الدافئ ثم اشطفيه بالماء البارد بعد وضع البلسم. ستسمح المياه الدافئة للشامبو بتنظيف شعرك من الأوساخ، بينما يساعد الماء البارد على حفظ الرطوبة في شعرك وكذلك لون الصبغة.


لقراءة المزيد عن العناية بالشعر إضغطوا على الروابط التالية: 

5 وصفات طبيعيّة وسحريّة لتنعيم الشعر الخشن

ما هي الفترات المناسبة لتغيير الشامبو؟

علاجات بسيطة للشعر الجاف... تعرفوا عليها!


‪ما رأيك ؟