Sohati - كيفية العناية بالشعر بعد الاستحمام

كيف تعتنين بشعرك بعد الإستحمام؟

بعد غسل الشعر، من الضروري العناية به بالطريقة الصحيحة من أجل منع تكسّره وتساقطه. من هنا، ولتفادي معظم المشاكل المرتبطة بصحة الشعر لا بدّ من ان تتابعي قراءة السطور القادمة وان تتعرفي على أهم النصائح التي سوف يقدمها لك موقع صحتي.

 

كيفية العناية بالشعر بعد الاستحمام


الترطيب

إن أهم خطوة تساعدك في الحصول على شعرٍ صحيّ وخالٍ من المشاكل الضارة، هي ترطيبه. وتماماً مثل البشرة، من المهم ان تحرصي على ترطيب شعرك بعد غسله ذلك لأن مسامه تكزن مفتوحة وتكون قادرة على إمتصاص مكونات البلسم المرطبة. لذلك، وبعد الانتهاء من استخدام الشامبو، طبّقي البلسم على أطراف شعرك واتركيه لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ولكن لا بدّ ان تحرصي على تشطيفه جيّداً بالماء الباردة ذلك لأن الحرارة المرتفعة من شأنها ان تبطل مفعول البلسم على شعرك وتمتصّ بالتالي الرطوبة منه. وننصحكِ بالاعتماد على الأنواع التالية من البلسم لأفضل نتيجة:

* للشعر الخفيف: RENE FURTERER Volumea Volumizing Detangling Conditioner

* للشعر الجاف والمتضرّر: VICHY Dercos Nourishing & Reparative Conditioner

* للشعر الملوّن: KLORANE Conditioner with Pomegranate

التنشيف

إن تنشيف الشعر مهمٌ جداً بعد الاستحمام، ولكن وبحال لم تتبعي الطريقة الصحيحة عند القيام بذلك، فإنك قد تتسببين بتقصفه وتكسّر أطرافه. من هنا، من الأفضل أن تختاري منشفة ناعمة أو قطعة قماش قطنية، وأن تمرريها على شعرك بكل لطف أو من خلال التربيت. من الضروري ألّا تقسي على شعرك أبداً ما يحافظ على مظهره الناعم والأنيق.

 

تسريح الشعر

إن تسريح الشعر جيّداً وهو رطب يمكن ان يساعد على فكّ التشابكات المزعجة ويمنع تكسّر أطرافه أو حتى تساقطه. ولكن من الجيّد اختيار الفرشاة المناسبة نوع شعرك، واحرصي على تسريحه بلطفٍ مع تجنب تماماً تسريحه بشكلٍ قاسٍ.

 

تجفيف الشعر

إن تجفبف الشعر بواسطة الهواء الساخن جداً يمكن ان يدمره ويؤدي إلى تساقطه. من هنا، إحرصي على تجفيفه بواسطة الهواء الفاتر او البارد قليلاً لتحافظي على الرطوبة داخله، كما وعليك الّا تجففيه بعد رشّ القليل من الزيت الذي يساعد على حمايته من تأثير مجفف الشعر عليه.

 

لقراءة المزيد عن الشعر إضغطوا على الروابط التالية: 

5 وصفات طبيعيّة وسحريّة لتنعيم الشعر الخشن

ما هي الفترات المناسبة لتغيير الشامبو؟

علاجات بسيطة للشعر الجاف... تعرفوا عليها!

 

 

‪ما رأيك ؟