Sohati - الحفاظ على اشراقة البشرة في رمضان

كيف تحصلين على بشرة مشرقة في رمضان؟

ممّا لا شكّ فيه هو أن البشرة تلعب دوراً مهماً جداً في الإطلالة وهي ركن أساسيّ يبرز من خلاله الجمال. ولكن، خلال شهر رمضان، قد تتأثر البشرة بعض الشيء بتغييرات النظام الغذائي وروتين الحياة اليومية. من هنا، لا داعي للقلق، فموقع صحتي سوف يطلعكِ على أهم النصائح التي تعزز من إشراقة وجمال بشرتك في شهر رمضان المبارك.

 

الحفاظ على اشراقة البشرة في رمضان


إختيار الأطعمة الصحية

في شهر رمضان، من الضروري أن تتناولي الأطعمة الصحية أي تلك الخالية من الدهون المشبعة والسكريات على وجبتي الإفطار والسحور. فهذه العناصر المضرّة بالصحة يمكن أن تتراكم على الجدران الداخلية للأوعية الدموية وتمنع بالتالي وصول الدم بشكلٍ طبيعي إلى كلّ أعضاء جسمك، وخصوصاً إلى بشرتك. وما تعلمين ان الدم يحمل الأكسيجن، لذلك تتعرّض البشرة لتلفٍ كبير في خلاياها، ما يسبب بالتالي الجفاف والشيخوخة المبكرة لا وبل ظهور البثور على سطحها. لذلك، من الضروري أن تركزي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية كالخضروات والفواكه، والتي تنشّط حركة الأمعاء وتخلّص الجسم من الإلتهابات وتساعدك في الحصول على بشرة مشرقة في رمضان.

 

التنظيف

إن تنظيف البشرة على الأقل مرتين في اليوم، صباحاً ومساءاً يمكن أن يساعد في الحصول على بشرة مشرقة في رمضان. فتنظيف البشرة يخلصها من الأوساخ والرواسب ويساعد على منع تكوّن البثور بسبب الالتهابات المختلفة.

 

الترطيب

إن ترطيب البشرة يمكن أن يحصل من خلال طريقتين مهمتين هما: شرب المياه واستخدام الكريمات المرطبة. لنبدأ مع شرب المياه، من المهم أن تشربي المياه قبل تناول وجبة الإفطار وبعدها ولكن من الضروري ان تتوقفي عن ذلك قبل ساعةٍ من موعد نومك. وكذلك الأمر بالنسبة لوجبة السحور، من المهم ان تكثيري من شرب المياه خلالها حتى تبقى بشرتك رطبة طيلة فترة الصيام. كما ومن المهم ألا تنشي ترطيب بشرتك صباحاً بعد غسل وجهك، ومساءاً أيضاً قبل النوم.

 

التقشير

لا تهملي التقشير أبداً خلال رمضان كي تحصلي على بشرة مشرقة. فالتقشير يخلّص البشرة من الخلايا الميتة، ويساعد طبعاً على تجديدها ما يحافظ على شبابها وحيويتها الدائمة. ولأفضل نتيجة ننصحكِ بالاعتماد على المقشّرات التالية:


* BEESLINE Facial Whitening Scrub


* CETAPHIL Extra Gentle Daily Scrub


* AVENE Gentle Exfoliating Gel

 

لقراءة المزيد عن طرق العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

5 خطوات ضرورية كفيلة بالحفاظ على رطوبة جسمكم خلال صوم شهر رمضان!

4 اطعمة تحافظ على الجسم رطباً

هذا ما يفعله الجفاف بجسمكم... فإحذروه!

 
 
 

‪ما رأيك ؟