Sohati - تكسر الاظافر في رمضان

كيف تتجنبين تكسّر أظافرك في رمضان؟

تحرص المرأة في الحفاظ على مظهرها وجمال إطلالتها في شهر رمضان، وهي تحاول جاهدةً في معالجة كلّ المشاكل الجمالية التي من الممكن أن تواجهها. ولكن، ومن أبرز المشاكل الجمالية التي قد تعاني منها المرأة خلال رمضان، يعتبر تكسّر الأظافر الأكثر شيوعاً. ولكن لا تقلقي أبداً، فسوف يزوّدك موقع صحتي ببعض النصائح المهمة التي تساعدك على التخلص من هذه المشكلة المزعجة.

 

تكسر الاظافر في رمضان

 

تعريض الأظافر للماء

يمكن أن يزيد تعريض الأظافر إلى الماء والرطوبة بشكلٍ مستمرّ إلى تكسّرها وهشاشتها. فالماء يمكن أن تؤدي إلى تليين الجلد حول الظفر، وبالتالي يسهل جداً تكسّره. نذكر أن هذا الأمر يكون نتيجة القيام بغسل الأطباق بدون ارتداء قفازات أو غسل اليدين بشكلٍ مفرط أو الاستخدام المتكرر لطلاء الأظافر.

 

سوء التغذية

يمكن أن يكون سبب تكسّر الاظافر في مستويات الحديد المنخفضة أو فقر الدم. فالأطعمة الغنية بعنصر الحديد تساعد في تكوين الهيموغلوبين، وهو جزيء يقوم بنقل خلايا الدم الحمراء محملة بالأكسجين النقي إلى الأظافر. بدونها، يمكن أن يتأثر نمو الأظافر بشكلٍ سلبي ما يؤدي إلى تكسّر الأظافر بسرعة.

 

بعض الأمراض

بعض الأمراض قد تتسبب في تكسّر الأظافر مثل: مرض الغدة الدرقية، مرض الكبد، مرض الكلية وحتى سرطانات الجلد.

 

ترك طلاء الأظافر لفترة طويلة

تحتوي جميع أنواع طلاء الأظافر على مكونات تجفيف تستنزف الرطوبة من صفيحة الظفر وتضعفها وتؤدي إلى تكسّر الظفر بسرعة.  ولا يتوقف تأثير التجفيف هذا بمجرد جفاف الطلاء على الظفر، بل هي تعمل طيلة الوقت حتى يتمّ إزالته.

 

طرق علاج تكسر الاظافر في رمضان


التغذية الصحيحة

من المهم وعلى وجبتي الإفطار والسحور أن تحرصي على تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل السبانخ والفاصوليا البيضاء والمحار والشوكولاتة الداكنة.

 

إزالة طلاء الأظافر

من الضروري ان تحرصي على إزالة طلاء أظافرك بعد مرور 5 أيامٍ على تطبيقه، ولا تنسي أن تقدمي بعض العناية بها، كقصّها وبردها والتخلص من الجلد المتصلّب المحيط بها. كما ومن المهم أن تطبقي الكريم المرطّب يومياً، للحفاظ على قوتها ومنعها من التكسّر.

 

 إرتداء القفازات

ولا تنسي ابداً ان ترتدي القفازات الخالية من البودرة بشكلٍ دائم عندما ترغبين في غسل الاطباق وحتى عند تحضير الطعام. فحماية الأظافر من المواد الكيميائية والرطوبة يمنع تكسّرها.

 

لقراءة المزيد حول طرق العناية بالأظافر إضغطوا على الروابط التالية: 

تعرفي على هذه الحيل لتجميل الاظافر

امنعي تقصف اظافرك عبر هذه الخطوات البسيطة

7 خطوات وتحصلين على اروع باديكير منزلي... اكتشفيها الآن!


 

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟