Sohati - استخدامات جمالية لجل الصبار

فوائد جمالية لجل الصبار لم تعرفوها من قبل!

يعتبر الصبار من انواع النباتات المنتمية التي تنمو في المناخات الجافة مثل تلك الموجودة في مناطق من أفريقيا والهند، وقد استخدم طبيًا لعدة قرون. تفرز أوراق الصبار جلّ يمكن تطبيقه موضعياً لشفاء الجروح وتهدئة البشرة، كما وله فوائد جمالية عديدة ولا تحصى، سوف نطلعكم عيها من خلال السطور القادمة.

1

يعالج حروق الشمس

الصبار يساعد على علاج حروق الشمس من خلال نشاطها الشفائي القوي على مستوى الأنسجة الظاهرية من الجلد ، وهي طبقة من الخلايا التي تغطي الجسم. يعمل جل الصبار بمثابة طبقة واقية على الجلد ويساعد على تجديد رطوبتها وذلك  بسبب خصائصه الغذائية وخصائصه المضادة للأكسدة ، فإن الجلد يشفى بشكل أسرع.

2

الترطيب

يرطب جل الصبار البشرة دون أن يمنحها الملمس الدهني، لذلك فهو مثالي لصاحبات البشرة الدهنية. بالنسبة للنساء اللواتي تطبقن الماكياج ، يعمل الصبار كمرطب رائع للوجه قبل تطبيقه لمنع جفاف الجلد. أمّا بالنسبة للرجال، إن جل الصبار يمكن استخدامه كعلاج بعد الحلاقة لأن خصائصه الشافية يمكن أن تعالج الجروح الصغيرة الناتجة عن الحلاقة.

3

يعالج حب الشباب

يحتوي جل الصبار على نوعين من الهرمونات: Auxin و Gibberellins اللذين يوفران التئام الجروح والخصائص المضادة للالتهابات التي تقلل التهاب الجلد. فهرمون الـ Giberellin يحفز نمو الخلايا الجديدة ويسمح الجلد للشفاء بسرعة وبشكل طبيعي مع الحدّ الأدنى من الندب.

إن جل الصبار مهدئ ويمكن أن يقلل من الالتهابات الجلدية، التقرحات، ويستخدم الصبار لعلاج مشاكل الجلد المزمنة بشكل فعال، مثل الصدفية وحب الشباب والأكزيما.

4

يحارب الشيخوخة

مع التقدم في العمر، يبدأ الجميع بالقلق من ظهور الخطوط الدقيقة وفقدان المرونة في البشرة. يحتوي جل الصبار على عدد كبير من مضادات الأكسدة بما في ذلك، بيتا كاروتين، وفيتامين C و E يمكن أن تساعد في تحسين مرونة البشرة و تعزز رطوبتها.

 

لقراءة المزيد عن فوائد الصبار إضغطوا على الروابط التالية:

لتخطي مشاكل الشعر الكثيرة... الصبار هو الحل!

ما لا تعرفينه عن فوائد زيت الصبار الجمالية!

اكتشفي الفوائد العديدة لزيت الصبار على بشرتك!

‪ما رأيك ؟