Sohati - علاج الرؤوس السوداء

طرق فعّالة جداً تخلصكم من الرؤوس السوداء نهائياً!

الرؤوس السوداء هي بثور صغيرة داكنة تظهر على الجلد، وغالباً على الوجه والرقبة وهي تحتوي على مادة مؤكسدة من الميلانين، الصباغ الداكن الذي تصنعه الخلايا في الجلد. ولكن هل تعلمين أن علاج الرؤوس السوداء بالطريقة الصحيحة يمكن أن يساعد في منع تطورها إلى يثور ملتهبة يمكن أن تترك آثارها السلبية على بشرتك؟

 

علاج الرؤوس السوداء


تطبيق حمض الساليسيليك على الرؤوس السوداء

يعد حمض الساليسيليك خياراً رائعاً لإذابة الرؤوس السوداء، ويمكن العثور عليه في المنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية. من الناحية المثالية، يمكنك استخدام الكريم الموضعي الذي يحتوي على حمض الساليسيليك بدلاً من المطهّر أو الصابون وتطبيقه على الرؤوس السوداء خلال فترة الليل. سوف تلاحظين، وبعد مرور حوالي الأسبوع على تطبيق حمض الساليسيليك على المناطق التي تحتوي على الرؤوس السوداء، زوالها يوماً بعد يومٍ.

 

التقشير

إن التقشير يفيد كثيراً في علاج الرؤوس السوداء والتخلص منها نهائياً. فالتقشير، مرتين في الأسبوع، لا يساعد فقط على تنظيف البشرة من رواسب الجلد الميت بل يعمل أيضاً على تنشيط الخلايا وتجديدها وهذا ما يمنع تراكم الأوساخ وتحولها إلى رؤوس سوداء. فالتقشير، ومن خلال تنظيف تلك المناطق في البشرة، يساعد في إزالة الرؤوس السوداء الموجودة اصلاً ولكن من المهم ترطيب البشرة على الفور بعد عملية التقشير تجنباً لأيّ جفاف محتمل.

 

قناع الطين

إذا كنت تعانين من الرؤوس السوداء، البثور وحبّ الشباب، فإن استخدام قناع الطين مرة واحدة في الأسبوع يمكن أن يكون مفيداً جداً. إن قناع الطين فعّال للغاية عندما يتعلق الأمر بتنظيف البشرة من البكتيريا وإزالة الشوائب من الجلد وتقليل إنتاج الزيوت. ولكن من المفيد أن تقشري بشرتك قبل تطبيق قناع الطين، لأن هذا سيسمح لمكوّناته بالاختراق الفعلي للبشرة.

 

جلسة التنظيف عند متخصص

إن جلسة تنظيف البشرة عند المتخصص أو طبيب الجلد، هو أمرٌ ضروريّ للتخلص من الرؤوس السوداء ولتنظيف البشرة كلياً من كلّ الرواسب والأوساخ التي من شأنها أن تتحوّل إلى إلتهابات على شكل رؤوس سوداء. كما ومن المهم تجنّب محاولة إزالة الرؤوس السوداء في المنزل، منعاً لتفاقم البكتيريا فيها وتحوّلها إلى ندوب أو بثور ملتهبة.

 

لقراءة المزيد عن طرق إزلة الرؤوس السوداء إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟