Sohati - العناية بالقدمين في فصل الربيع

خلال فصل الربيع... إليكِ 4 خطوات للعناية بالقدمين بطريقة مثالية!

العناية بالقدمين في فصل الربيع

مع حلول فصل الربيع وسيطرة الطقس المعتدل ودرجات الحرارة الدافئة، تميل معظم السيدات الى الإستغناء عن الأحذية والجوارب الشتوية، وإستبدالها بالأخرى الصيفية المفتوحة. وفي هذه الفترة وتزامناً مع هذه التغيّرات تحتاج الأقدام إلى عناية خاصة كي تبدو جميلة وجذابة، بهدف التخلّص من علامات الجفاف والتشقق والتعب.

وللتعرّف على روتين العناية بالقدمين في هذه الفترة من السنة، إليكِ هذه الخطوات الضرورية من موقع صحتي:

 

إلجأي الى حمام دافئ لتنعيم القدمين

 

كخطوة أوليّة لا تترددي بنقع قدميك في المياه الدافئة لمدة 15 إلى 20 دقيقة، مع الإشارة الى أن هذه العادة الصحيّة تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتساهم في الحفاظ على صحة أخمص القدمين. ولتحضير المنقوع أضيفي الى الماء القليل من الملح الخشن والأعشاب الطازجة والزيوت الطبيعية المهدئة كزيت اللافندر، الضرورية لترخية عضلات القدمين.

 

طبّقي كريم الترطيب

 

بعد حمام القدمين، إستخدمي كريم مرطب يحتوي على حمض اللاكتيك، وإلبسي بعد ذلك جوارب قطنية وإرتديها طوال الليل. وكررّي تطبيق الكريمات المخصصة للترطيب صباحاً ومساءً، لمحاربة التشققات الجلدية ومنح قدميك الصحة والنعومة.

 

إزالة الجلد الميت من القدمين

 

مظهر الجلد الميت على القدمين هو من أكثر الأمور المزعجة التي تظهر خلال انتعال الأحذية المفتوحة، لذلك لا بدّ من التخلص من هذه المشكلة عن طريق إزالة الجلد الميت من خلال تقشير القدمين والعناية بها بشكل دوري باستعمال الأدوات المخصصة لذلك، مثل الحجر الخفاف أو المبرد المصنوع من المعدن مع مراعاة عدم المبالغة في هذه المرحلة.

 

تقليم أظافر القدمين

 

بعد منح الأقدام العناية اللازمة، من الضروري تقليم أظافر القدمين لمنحها مظهر أنيق والتخلص من الأظافر المغروسة في اللحم في حال وجودها. وهنا نشير الى أنه يجب أن تبقى الأظافر قصيرة وأن لا تتجاوز الإصبع، كما ينصح بقصّ الأظافر بشكل مستقيم تماماً وعدم استعمال المبرد في الزوايا إطلاقاً، حيث أن ذلك يزيد من خطر الإصابة بالتهابات الأظافر.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالقديمن:

تعرّفي على روتين العناية بالقدمين اليومي!

7 خطوات وتحصلين على اروع باديكير منزلي... اكتشفيها الآن!

تبييض القدميين ليس أمراً مستحيلاً مع هذه الخلطات الطبيعية!

 

‪ما رأيك ؟