Sohati - تغير لون البشرة من الشمس

تغيّر لون البشرة جراء التعرّض للشمس حالة مزعجة... فكيف يمكن علاجها؟

تغير لون البشرة من الشمس

نتيجة التعرّض بشكل متكرر وبصورة يوميّة لأشعة الشمس القوية والمباشرة، فإن البشرة لا سيما في منطقة الوجه تصبح عرضة للكثير من التغيّرات في لون الجلد، وهي تميل بالتالي الى الإسمرار، مع إحتمال ظهور بعض آثار الحروق عليها، ما يسبب إنتشار علامات البقع والكلف والاسوداد.

ولإرجاع لون البشرة الأصلي تحتاج البشرة المتضررة إلى سلسلة من الخطوات العلاجية، وذلك وفق النصائح التالية التي نقدّمها لكِ من موقع صحتي:

 

ترطيب البشرة بشكل دائم

 

الماء هو من العناصر الضرورية والمهمة لصحّة ونضارة البشرة، لذلك وإضافة الى شرب كميات كافية من المياه بشكل يومي، يجب الإنتظام أيضاً على إستخدام الكريمات المرطبة دورياً للحفاظ على رطوبة بشرتك وجمالها، كما أنه ينصح بوضع الأقنعة المرطبة من حين الى آخر، ثم إزالتها بإستعمال بخاخ مملوء بالمياه المعدنية للحصول على أفضل النتائج.

 

التقشير الدوري للبشرة

 

إن الإنتظام على تقشير البشرة باستخدام كريمات ومستحضرات خاصة يساعد على التخلّص من طبقة الجلد المصبوغة، ويساهم في ظهور طبقة جلد جديدة باللون الأصلي للبشرة، ما يجعلها أكثر نضارة ولمعاناً.

 

تطبيق كريمات الحماية من الشمس

 

لمنع تأثير الشمس القوي على البشرة لا بدّ من إستخدام كريمات الحماية من الشمس، والتي تكون ذات فعالية عالية، قبل الخروج من البيت وأثناء التواجد فيه أيضاً، إضافة إلى ضرورة تطبيق هذا الكريم أيضاً على اليدين وباقي أعضاء الجسم المكشوفة لأشعة الشمس، مع ضرورة تجديد إستعماله كل 4 ساعات لضمان فعاليته في وقاية البشرة من أشعة الشمس الضارّة، ومنع تغيّر لونها أو اسمرارها. وننصحكِ في هذا السياق بالاعتماد على كريمات الحماية التالية:
 
* AVENE Very High Protection 50+ Cream

URIAGE Bariésun Cream SPF50

BIODERMA Photoderm MAX Aquafluide SPF 50

إختيار أنواع الماكياج المضاد للحساسية

 

بهدف تجنّب حالات التحسس الناجمة عن إستعمال مستحضرات التجميل غير المناسبة وحماية البشرة من أعراض التهيّج، إحرصي على إختيار المنتجات غير المسببة للحساسية والتي تكون مصنوعة من مواد تلائم كل أنواع البشرة.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالبشرة:

ما هي أفضل طريقة لتقشير البشرة الحسّاسة؟

مفاهيم خاطئة حول طرق العناية بالبشرة... تعرّفي عليها

مفاهيم خاطئة حول طرق العناية بالبشرة... تعرّفي عليها

‪ما رأيك ؟