Sohati - دهون البشرة الزائدة

بهذه الخطوات تهتمّين ببشرتك الدهنية!

البشرة الدهنية هي من الأنواع الأكثر عرضة للإصابة بالبثور وحب الشباب والتهابات البشرة بسبب تراكم الدهون عليها وانسداد مساماتها وعدم قدرتها على التنفّس بشكل جيد.

فالخلايا الدهنية المتواجدة تحت سطح البشرة تقوم بإفراز الزيوت للمحافظة على رطوبة البشرة وحمايتها من المشاكل المتأتية من تعرّضها إلى بعض أنواع البكتيريا والفطريات.

ولكن يحدث في بعض الحالات أن تعمل الخلايا الدهنية بإفراط، فتتسرّب الدهون إلى سطح البشرة، فتصبح مساماتها واسعة، تفقد نضارتها وتتكوّن عليها البثور والرؤوس السوداء والبيضاء.

كيفية الإعتناء بالبشرة الدهنية

التنظيف:
من المهم أن يتم تنظيف البشرة الدهنية مرتين يومياً، باستعمال الغسول الخاص بهذا النوع من البشرة. ويجب أن يتم استعمال الماء الدافئ وليس الساخن، وتجنّب فركها بقوة عند الغسيل والتنشيف، فالمبالغة في استعمال المياه الساخنة والفرك هي عوامل تحفّز الخلايا على زيادة إفراز المواد الدهنية وتؤدي إلى تفاقم المشكلة. كما ومن الضروري أيضاً إزالة المكياج يومياً قبل النوم.

تقشير البشرة الدهنية: من المهم أن يتم تقشير البشرة الدهنية مرتين أسبوعياً لتنظيفها في العمق ومساعدتها في التخلص من الدهون ومن الأتربة والأوساخ المتراكمة في المسامات وبالتالي يحمي البشرة من الإلتهابات.

إختيار المستحضرات المناسبة: فمن الواجب اختيار كريم الترطيب الخالي من الزيوت المخصص للبشرة الدهنية، وأنواع الغسول الذي يعمل على تخليص البشرة من الطبقة الدهنية التي تشكّل بيئة مناسبة لتجمّع الأتربة والأوساخ والبكتيريا على البشرة.

كما ويجب التأني في اختيار مستحضرات التجميل، مثل البرايمر المخصص للبشرة الدهنية وكريم الأساس غير اللامع والبودرة التي تساعد في التخفيف من ظهور الدهون على البشرة خلال النهار.

النظام الغذائي: يجب الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء، أي ما لا يقل عن ليترين يومياً لترطيب البشرة من الداخل. كما ومن الضروري أن يتم تجنّب الأطعمة الغنية بالدهون والزيوت والملح إضافة إلى منتجات الألبان، لأنها تحفّز إفراز الزيوت. من المهم أن يتم التركيز على الأطعمة تساعد على ضبط إنتاج الدهون مثل الأطعمة الغنية بالألياف، الحبوب الكاملة، الخضروات، الفواكه والحمضيات.

المزيد حول طرق العناية بالبشرة في هذه الروابط:

لترطيب البشرة الدهنية بطريقة مثالية... 4 نصائح لا تهمليها أبداً!

ما هي اسرار البشرة المتوهجة؟ اكتشفيها معنا

حافظي على جمال ونضارة بشرتكِ في فصل الخريف مع هذه النصائح!

‪ما رأيك ؟