Sohati - افضل طريقة لفرد الشعر

اتبعي هذه النصائح لفرد شعرك بسهولة!

 

يعتبر الشعر المجعّد الأكثر جمالاً وحيويةً بين أنواع الشعر الأخرى. إلّأ ان هناك عدداً كبيراً من النساء اللواتي تعانين من مشاكل تمنع استمتاعهن بشعرهن المجعّد، فتبحثن عن بعض الطرق لفرده. من هنا، وللإطلاع على أبرز طريقة لفرد الشعر المجعّد لا بدّ ان تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

افضل طريقة لفرد الشعر


الماء البارد


من بين افضل الطرق التي تساعد على فرد الشعر هي الإستحمام بالماء البارد. فعلى عكس الماء الساخن، إن الماء البارد يساعد كثيراً في الحصول على شعرٍ ناعمٍ حيويّ و لامع ذلك لأنه يحبس الرطوبة داخل الشعر ويمنع جفافه. إن الماء البارد في الواقع هو من بين الوسائل الأساسية المساعدة في الحصول على شعرٍ ناعمٍ خالٍ من الشوائب.

 

التسريح أثناء الإستحمام


لفرد الشعر أيضاً، من المهم أن تقومي بتسريح شعرك جيّداً أثناء الإستحمام أي عندما يكون مبللاً. لا عليكٍ سوى تطبيق البلسم المناسب لنوعية شعرك وان تركيه قليلاً عليه قبل ان تقومي بتسريحه جيّداً ثم شطفه بالماء البارد.

 

التنشيف بقطعة قماشٍ


لفرد الشعر أيضاً، لا بدّ من ان تحرصي على تنشيفه بقطعة من القماش وتجنّب استخدام المنشفة التي من شأنها ان تمتصّ كلّ الرطوبة من الشعر وتصعّب من عملية تمليسه. من هنا، وبعد الإنتهاء من غسل الشعر، إحرصي على استخدام قطعة قماش قطنية ناشفة ولفّي بها شعرك جيّداً.

 

الزيت


من المهم ان تقومي بتطبيق نقطة صغيرة من الزيت المملّس على شعرك قبل البدء بتجفيفه بإستخدام مجفف الشعر. فهذا الزيت، المتوفر عند معظم الشركات العالمية التي تعنى بالعناية بالشعر يساعد على حماية شعرك ويساعد على فرده.

 

مجفف الشعر


يعتبر استخدام مجفف الشعر من أهم الطرق لفرد الشعر، إلّا انه من المهم ان يتمّ تجنّب الهواء الساخن. فالهواء الساخن، تماماً كما الماء الساخن يسحب الركوبة من الشعر ويجعله جافاً ومتكسّر الأطراف. من هنا، إحرصي على تقليل نسبة سخونة الهواء في المجفف كي تحافظي على لماعية وتألق شعرك طيلة اليوم.

 

لقراءة المزيد عن طرق العناية بالشعر اضغطوا على الروابط التالية: 

لشعر صحيّ وجميل... لا تهملي إستعمال زيت الخردل!

ودعي مشكلة تساقط الشعر بهذه الحلول المنزلية

لشعر ناعم ولامع اليك هذه الخلطات الطبيعية


‪ما رأيك ؟