Sohati - الوقاية من ظهور السيلوليت

إليك نصائح ذهبية للوقاية من ظهور السيلوليت

السيلوليت cellulite هو من المشاكل التي تسبب هاجساً عند الكثير من النساء، فهو يُعتبَر من الأمور التي تؤدي إلى تشويه جمال أجسامهم. هذه المشكلة التي تهاجم معظم النساء بعد سن المراهقة وإن بنسب مختلفة بين امرأة وأخرى هي عبارة عن تجمّع للدهون في أماكن معينة تحت الجلد، غالباً لا يسبب هذا التجمّع أي مشاكل صحية، ولكنه يسبب مشكلة جمالية تسعى الكثيرات من النساء إلى التخلص منها.

فما رأيك إذا قدّمنا لك بعض النصائح التي تساعدك على الوقاية من ظهور السيلوليت، وربما التخفيف من تراكمه تحت الجلد؟ تابعينا في السطور التالية لنزوّدك بهذه النصائح الذهبية.

حقائق عن السيلوليت

إن السيلوليت هو عبارة عن تراكم للدهون في الجسم بعد تراجع قدرة الحرق فيه، وذلك يؤدي إلى امتلاء الخلايا الدهنية بالدهون والماء.
ومع مرور الزمن، تمتلئ هذه الخلايا أكثر، وتظهر أكثر إلى العيان كونها متمركزة تحت الجلد مباشرة.
الفرق بين السيلوليت والدهون الأخرى التي تكون متراكمة في الجسم هو أن دهون الجسم تكون طرية، بينما السيلوليت يكون أكثر كثافة، ويجعل تركيبة البشرة تبدو متعرّجة تشبه تركيبة قشور البرتقال. يظهر السيلوليت غالباً في الأفخاذ والأرداف والبطن، ولكن من الممكن أيضاً أن يظهر في الذراعين والساقين والعنق إذا كانت كمية الدهون في الجسم قد ازدادت كثيراً.

الوقاية من السيلوليت

للوقاية من ظهور السيلوليت، يمكنك الإلتزام بالعديد من الأمور، هذه أهمها:

التمارين الرياضية: لأنها تساعد على تخفيض كمية الدهون في الجسم، كما أنها تحسّن من تدفّق الدم إلى البشرة، وذلك يساعد على إذابة الدهون المتراكمة تحت الجلد والتي تؤدي إلى ظهور السيلوليت. ومن أبرز الرياضات المعروفة بمكافحة السيلوليت نذكر السكواش، القفز على الحبل والقفز الجانبي.

شرب المياه: تساعد الكميات الكبيرة من المياه التي تدخل إلى الجسم في تخليصه من السموم المتراكمة فيه، والتي غذا لم يتمالتخلص منها فإنها من الممكن أن تزيد من حجم الخلايا الدهنية، وبالتالي ظهور السيلوليت. كما أن رطوبة الجسم الداخلية تساعد في منع الدهون من التراكم والتحوّل إلى دهون صلبة تحت الجلد.

الطعام الصحي: من المهم اتباع نظام غذائي صحي غني بالألياف الغذائية التي تساعد على تخليص الجسم من السموم، كما أنها تمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة مما يساهم في التنحيف وفي تقليل نسبة الدهون في الجسم. كما ومن المهم أيضاً التقليل من كمية الدهون التي تدخل الجسم للوقاية من تراكمها فيه.

المزيد عن علاج السيلوليت في ما يلي:

أي زيوت يجب أن تختاري للقضاء على السيلوليت؟  

هل يكون علاج السيلوليت بالليزر الحل الافضل لكِ؟ 

هذه النصائح مهمّة جداً لكِ للتخلّص من السيلوليت! 

‪ما رأيك ؟