Sohati - قشرة الحواجب

إليكم ما يسبب قشرة الحواجب!

تعتبر قشرة الحواجب من المشاكل الجمالية الشائعة والتي تحدث بشكلٍ متكرر بسبب نفس الحالات الجلدية التي تؤدي إلى قشرة الرأس. لكن قشرة الحواجب يمكن أن تكون أكثر إزعاجاً لأن الرقائق لا يمكن إخفاؤها بسهولة مثل قشرة الرأس.

 

اسباب قشرة الحواجب

جفاف الجلد

قد تلاحظون القشرة على الحاجبين إذا كانت بشرتكم جافة للغاية. كثير من الناس يعانون من جفاف الجلد، ولا سيما خلال أشهر الشتاء عندما تكون الرطوبة النسبية منخفضة. كما ان استخدام الصابون غير المرطب، بعض انواع الأدوية خصوصاً التي تعالج حب الشباب يمكن أن تسهم أيضاً في جفاف الجلد.

التهاب الجلد الدهني

التهاب الجلد الدهني يسبب عادة قشرة الحواجب. تتميز حالة الجلد هذه بالالتهاب والتقشير في المناطق التي تحتوي على عدد كبير من الغدد الزيتية، وتشمل المواقع الشائعة فروة الرأس والحاجبين والأذنين والثنيات الجلدية بجانب الأنف. تظهر البقع ذات اللون الزهري مع قشرة بيضاء أو صفراء، وغالبًا ما يصاحبها حكة.

 

الصدفية

الصدفية هو مرض جلدي مزمن يرسل فيه الجهاز المناعي اشارات إلى البشرة ما يسرّع من معدل سرعة دورة الجلد بشكل غير طبيعي. عادةً ما تظهر الصدفية على المرفقين والركبتين وفروة الرأس، و يمكن أن تظهر ايضاً على الحواجب.

 

كيفية علاج قشرة الحواجب

- إن غسل الحواجب باستخدام شامبو مضاد للقشرة يحتوي على سلفنوم، أو قطران الفحم أو زيت شجرة الشاي 2 أو 3 مرات في الأسبوع، يمكن أن يسيطر على مشكلة التهاب الجلد الدهني المسببة للقشرة، بحال لم تكن شديدة. قد تكون هناك حاجة لأدوية طبية موضعية من أجل التخفيف من شدّة التهاب الجلد الدهني وتمنع انتشارها في الوجه.

- غالباً ما يؤدي استخدام منتجات تنظيف البشرة اللطيفة المخصصة للوجه والتي تحتوي على مكونات مرطبة إلى علاج مشكلة قشرة الحواجب. كما ويساعد ايضاَ تطبيق الكريم المرطب على الحواجب قبل النوم، ما يعزز من امتصاص البشرة لها ويخلصكم من المشكلة.


لقراءة المزيد عن القشرة اضغطوا على الروابط التالية:

3 طرق بسيطة وسريعة تخلصكم من قشرة الشعر إلى الابد!

كيف تتخلّصين من مشكلة قشرة الشعر الدهني؟

تخلصي من قشرة الشعر الدهنية باتباع هذه النصائح

 

‪ما رأيك ؟