Sohati - استعادة نضارة البشرة المرهقة

إستعيدي نضارة بشرتك بسرعة مع هذه النصائح المفيدة!

تؤثر ضغوطات الحياة اليومية بالإضافة إلى تلوّث الجوّ على رونق وجمال البشرة بشكلٍ كبير، ما يؤدي إلى شحوبها وإرهاقها. من هنا، لا بدّ ان تتبعي النصائح التي سوف نطلعكِ عليها في السطور القادمة لتستعيد بشرتكِ بالتالي نضارتها ورونقها.

1

الترطيب

إن الماء هو العنصر الاساسي والضروري الذي يساعد على ترطيب الجسم وخصوصاً البشرة. من هنا، وللتخلّص من مظهر الإرهاق على البشرة، لا بدّ من أن تحرصي على مدّها بالماء وذلك من خلال شرب 8 أكواب على الأقلّ خلال اليوم. كما انه من المهم ايضاً ان تختاري الكريم المرطّب المناسب لنوع بشرتك وأن تطبقيه خصوصاً بعد غسل الوجه في الصباح وليلاً قبل النوم.

2

الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم

إن قلّة النوم هو العدوّ الأوّل لنضارة وجمال البشرة وهو من الأسباب المهمة التي تتسبب بجعلها مرهقة. من هنا، ولبشرة أكثر إشراقاً، لا بدّ من ان تحرصي على النوم لمدة لا تقلّ عن 8 ساعات خلال فترة الليل طبعاً. فالنوم يساعد البشرة على إصلاخ خلايا البشرة وتجديدها.

3

مكعبات الثلج

للحصول على نتيجة فورية بغية التخلّص من البشرة المرهقة، لا بدّ ان تحرصي على تمرير بعض مكعبات الثلج على كامل وجهك. إن البرودة التي يمنحها الثلج تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتمنع شحوب البشرة كما وتساعد على شدّ مسامها، لتبدو أكثر حيوية.

4

تناول الفيتامينات

تعتبر بعض الفيتامينات، مثل الفيتامين A، B، C و E من أهم العناصر التي تساعد على إستعادة البشرة لحيويتها ورونقها. فهذه الفيتامينات التي يمكن ان تتناوليها على شكل مكمّلات غذائية، يمكن ايضاً ان تجديها في بعض الأطعمة مثل اللوز، الفول السوداني، الخضروات الورقية، البرتقال، الكيوي وغيرها. 

 

5

تقشير البشرة

يعتبر التقشير بين أهم الطرق التي تساعد على إستعادة حيوية ورونق البشرة. فهذه الطريقة تساعد على التخلّص من كلّ الخلايا الميتة وتنظّفها من كلّ الرواسب والسموم التي من شأنها أن تسبب الإلتهابات وظهور حبّ الشباب. كما ان التقشير يحفّز إنتاج البشرة للخلايا الجديدة لتظهر مشرقة وحيوية وخالية من العيوب.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

لترطيب البشرة الدهنية بطريقة مثالية... 4 نصائح لا تهمليها أبداً!

ما هي اسرار البشرة المتوهجة؟ اكتشفيها معنا

حافظي على جمال ونضارة بشرتكِ في فصل الخريف مع هذه النصائح!

‪ما رأيك ؟