Sohati - اخطاء شائعة عند ترطيب البشرة

إحذري هذه الأخطاء عندما تقومين بترطيب بشرتك!

قد تبدو عملية ترطيب بشرتك بسيطة جداً، إلّا ان لها قواعد يجب الالتزام بها للتنعم بفوائدها الوفيرة. وتذكري دائماً، أن الأخطاء التي سوف نطلعك عليها والتي ترتكبينها دون علمك عند ترطيب بشرتك، سوف تؤذي بشرتك وتسرّع من ظهور التجاعيد المبكرة.

 

اخطاء شائعة عند ترطيب البشرة

1

تطبيق المكياج على الفور

تطبّق بعض النساء الكريم المرطّب قبل أن تطبيق المكياج، وعلى الرغم من أن هذا أمر جيد، فمن المهم الانتظار لبضع دقائق قبل تطبيق المكياج. عدم وضع المكياج بشكلٍ سريع، فأنت تمنعين بالتالي وجهك من إمتصاص الرطوبة بالكامل من الكريم المرطّب. من هنا، إحرصي على البدء بغسل وجهك أولاً، تطبيق الكريم المرطّب، ثم إنتقلي إلى تنظيف الأسنان أو حتى إرتداء الملابس، وأخيراً تطبيق المكياج. فبهذه الطريقة تمنحين بشرتك بضع دقائق لامتصاص العناصر المرطّبة.

2

الكثير من الكريم المرطّب

تعتقد بعض النساء أن الإفراط في ترطيب البشرة يمكن أن يفيدها بشكلٍ مضاعف. ولكن، إن هذا الأمر من أهم الأخطاء الشائعة التي يمكن ان ترتكبيها عند ترطيب بشرتك.  إذا كنتِ تطبقين الكثير من مرطب الوجه على بشرتك، فقد يؤدي ذلك إلى انسداد المسام وتراكم الدهون والأوساخ على سطحها. من هنا، لا بدّ ان تحرصي على تطبيق كمية معتدلة من الكريم المرطّب، ما يضمن امتصاصه بالطريقة الصحيحة من قبل بشرتك دون إي إنسداد للمسام.

3

إهمال منطقة تحت العين

تحتاج البشرة تحت عينيك إلى عناية خاصة، لكن يبدو أن العديد من النساء يهملن هذه المنطقة عند استخدام مرطبات الوجه. لا ترتكبي نفس الخطأ عندما تقومين بترطيب بشرتك، وتأكدي من تطبيق القليل على المنطقة تحت عينيك أيضاً. يمكن أن تكون هذه المنطقة حساسة للغاية، لذا استخدمي إصبعك لتطبيق الكريم المرطب بلطف، إذا كنت تعانين من مشاكل مرتبطة بالدوائر السوداء أو البشرة المترهلة، فمن المهم أن في تستخدمي كريم للعين منفصل عن كريم وجهك لاستخدامه في هذه المنطقة.

لقراءة المزيد عن طرق العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

لترطيب البشرة الدهنية بطريقة مثالية... 4 نصائح لا تهمليها أبداً!


ما هي اسرار البشرة المتوهجة؟ اكتشفيها معنا


حافظي على جمال ونضارة بشرتكِ في فصل الخريف مع هذه النصائح!

‪ما رأيك ؟