Sohati - طرق حماية البشرة من التجاعيد

إتبعي هذه النصائح الفعّالة لحماية بشرتك من التجاعيد!

سواء كنتِ في سن الـ35 وبدأت للتو في رؤية أولى علامات الشيخوخة، أو قد بلغتِ سنّ الـ 55 مع بشرة لا تبقي تقدمك بالعمر سراً، ربما يكون البحث عن طرق لتقليل التجاعيد من أول أهدافك. من هنا، وللتعرف على أهم الطرق لحماية البشرة من التجاعيد، من المهم ان تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

طرق حماية البشرة من التجاعيد

1

توقفي عن التدخين

إن التدخين هو أسوأ ما يمكنك فعله لبشرتك، خصوصاً انه يتسبب بجفافها وبظهور التجاعيد حول العينين والشفتين. يحرم التدخين بشرتك من الأوكسجين والمواد المغذية، مما يسبب قدراً كبيًرا من الضرر. علاوة على ذلك، هناك أكثر من 4000 مادة كيميائية في التبغ، والتي لا تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبرة فحسب، بل تزيد من إحتمال الإصابة بسرطان الرئة والجلد.

2

الترطيب

الترطيب نوعان، داخلي وخارجي. فالترطيب الخارجي ضروري للحفاظ على صحة البشرة ومنع التجاعيد، في حين أن الترطيب الداخلي يساعد في تنظيف الجسم من السموم. من هنا، وعند الإلتزام بتطبيق الكريمات على البشرة صباحاً ومساءاً بعد التنظيف، يمكن أن يساعدك هذا الأمر على منع التجاعيد والتخلص علامات الشيخوخة. كما انه من الضروري أن تحرصي على شرب 8 أكواب من الماء يومياً للمزيد من ترطيب الجسم داخلياً.

3

تناولي الأوميغا 3 الأحماض الدهنية

الأحماض الدهنية أوميغا 3 تغذي البشرة الجافة، كما أنها تمنع أمراض القلب، تحدّ من الاكتئاب وتحسين القدرات العقلية. يمكنك تناول مكمّلات أوميغا 3، مثل زيت السمك، أو يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي عن طريق تناول الأطعمة الغنية بهذه الدهون. إذا كنتِ تعانين من جفاف الجلد، فقد يكون ذلك علامة على عدم حصولك على كمية كافية من اوميغا 3 في نظامك الغذائي.

ان بذور الكتان هي مصدر ممتاز للأوميغا 3، هذا بالإضافة إلى أسماك المياه الباردة (مثل التونا وسمك السلمون) وفول الصويا وبذور القرع والجوز.

لقراءة المزيد حول العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

ما الذي يميّز بين الكريم المرطّب والسيروم للوجه؟

مفاهيم خاطئة حول طرق العناية بالبشرة... تعرّفي عليها

4 خطوات فقط وتتخلّصين من الهالات السوداء... إكتشفيها الآن!

‪ما رأيك ؟