Sohati - طعام لا يرفع السكر

7 أطعمة لا ترفع مستوى السكر في الدم!

ينبغي أن يُحافظ مريض السّكري على صحّته عن طريق بعض الخطوات التي يجب القيام بها، أبرزها التزام نظامٍ غذائيّ مُحدّد يُحافظ على نسبة السكر في الدم بشكلٍ طبيعي.

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الأطعمة التي لا ترفع السكر وتُعتبر مُفيدة لمرضى السكري.

1

الثوم

يُعتبر الثوم من أفضل الأطعمة التي تُقلّل من نسبة السكر في الدم بشكلٍ فعّال، لذلك فإنّه مُفيدٌ في تغذية مريض السكري. وهو أيضاً من أفضل الأطعمة لخفض ضغط الدم المُرتفع وكذلك يُخفّض الكولسترول ويُقاوم العدوى.

2

البصل

يحتوي البصل على مجموعةٍ مُختلفةٍ من المواد الفعّالة التي تعمل على حرق نسبة السّكر في الدم، بالإضافة إلى أنّه يعمل على تكسير الإنسولين في الجسم وتركه حراً، حتى يحرق السكر في داخل الخلايا؛ وهنا تكمن أهمّيته في تغذية مريض السكري.

3

الحلبة

تعمل الحلبة على حرق نسبة السكر في الدم، وبفضل تأثيرها الإيجابي على مريض السكري أصبحت الحلبة المطحونة تدخل في صناعة الأدوية المُستخدمة لتنظيم السكر وإبقائه تحت السّيطرة وهرمون الإنسولين في الجسم.

4

الترمس

يُعدّ الترمس من الأطعمة الصديقة لمريض السكري؛ إذ أنّه يُساهم في امتصاص الجسم للجلوكوز بشكلٍ أبطأ الأمر الذي يحدّ من ارتفاع نسبة السكر في الدم، ويتمّ ذلك من خلال طحن الترمس وتناوله بانتظام ومضغه بشكلٍ جيّد.

5

الملفوف

يُخفّف تناول الملفوف من نسبة السكر في الدم بفضل احتوائه على مادّةٍ شبيهةٍ بمادة الإنسولين، لكنّها سرعان ما تختفي عند طهي الملفوف. لذا يُفضّل تناول الملفوف طازجاً للحصول على هذه الفائدة.

6

القرنبيط

يعمل القرنبيط بمثابة علاجٍ فعّالٍ لمرض السكري، حيث أنّ براعم القرنبيط تحتوي على مركّبٍ يؤدّي إلى تحسّنٍ ملحوظٍ في مستويات السّكر لمَن يُعانون من مرض السكري النوع الثاني، خصوصاً لأولئك الذين يشكون من السّمنة المُفرطة.

7

الأسماك

يُمكن اعتبار الأسماك من الأطعمة المُفيدة في تغذية مرضى السكري؛ لأنّها غنيّة بالدّهون الصحّية وتُساهم في ضبط مستوى السكر في الدم، كما أنّ تناولها بانتظام يحمي من زيادة مستوى الكولسترول في الدم ويُعزّز المناعة لدى مريض السكري.

 

لقراءة المزيد عن تغذية مريض السكري إضغطوا على الروابط التالية:


هل يُفيد البقدونس مرضى السكري؟

هل من الآمن ان يتناول مريض السكري الموز؟

الحبوب الكاملة... أفضل غذاء لمرضى السكري!

‪ما رأيك ؟