Sohati - أكثر الحميات الغذائية فعالية

ما هي أنواع الحميات التي تساعدكم على خسارة الوزن بسرعة؟

 

لخسارة الوزن بشكلٍ سريع، يبحث قسمٌ كبيرٌ منكم عن أنواع حميات مفيدة ويمكن أن تساعد في الوصول إلى الهدف بشكلٍ مضمون. من هنا، جمع موق صحتي لكم أمثر الحميات الغذائية فعالية، ولكن احرصوا على استشارة الطبيب قبل تجربتها.

 

 

أكثر الحميات الغذائية فعالية

1

رجيم البروتين النباتي

إن رجيم البروتين النباتي هو عبارة عن نظام غذائي نباتي لا يحتوي على أي منتجات حيوانية. إن رجيم البروتين النباتي أو الحمية الغذائية النباتية، يمكن أن  تساعد في السيطرة على السمنة ومنع وإدارة الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب والسكري، وفقاً لتقرير نشرته أكاديمية التغذية وعلم التغذية. كما ذكرت الأكاديمية أن الحمية النباتية تميل إلى أن تكون منخفضة الدهون المشبعة والكوليسترول وفيها كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف.

إن رجيم البروتين النباتي يشمل الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الحبوب الكاملة أي القمح والأرز والذرة والشوفان، هذا بالإضافة إلى الفاصولياء، الحمص، العدس والبازلاء. دون أن ننسى منتجات فول الصويا مثل فول الصويا الأخضر، التوفو، حليب الصويا، بالإضافة إلى اللوز والجوز والفول السوداني.

2

رجيم الثلاث ساعات

إن طريقة عمل رجيم الثلاث الساعات سهلة جداً وهي تعتمد على مبدأ عدم تجويع الجسم والحرص على تغذيته بمعدّل 6 مرّات في اليوم كل 3 ساعات وذلك على الشكل التالي:

- وجبة الإفطار عند الساعة 7 صباحاً.

- وجبة خفيفة عند الساعة الـ10 صباحاً.

- وجبة الغداء عند الساعة الواحدة ظهراً.

- وجبة خفيفة عند الساعة 4 من بعد الظهر.

- العشاء عند الساعة الـ7 مساءاً.

-مكافأة قبل النوم بثلاث ساعات.

نصيحة: يجب الإبتعاد عن الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون وممارسة الرياضة لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة في اليوم.

3

رجيم 500 سعرة حرارية

إن رجيم 500 سعرة حرارية هو نوع من الأنظمة الغذائية منخفض السعرات الحرارية، يرتكز على تناول 500 سعرة حرارية فقط يومياً، أي حوالي ربع الكمية الموصى بها يومياً للبالغين (الحدّ الأعلى لا يتخطى الـ 800 سعرة حرارية في اليوم). إن هذا النوع من الحميات الغذائية، يمكن أن يصفه بعض الأطباء لعلاج البدانة المفرطة والتي تمنعهم من إجراء جراحة، ولكن طبعاً لفترة معيّنة وتحت إشرافهم.

 

 

لقراءة المزيد عن الحميات الغذائية إضغطوا على الروابط التالية:

إخسري 10 كيلوغرمات من وزنكِ بطريقة صحيّة مع حمية الأسبوعين الفعّالة!

رجيم التونة والبيض المسلوق... لخسارة وزنكِ الزائد بسرعة ومن دون حرمان!

قبل إعتماد حمية كامبردج الشهيرة... إليكم تفاصيلها وأسرار نجاحها!

‪ما رأيك ؟