Sohati - بروتين بناء العضلات

ما هي أفضل أنواع البروتين لبناء العضلات؟

يحب معظم الرجال العناية بأجسامهم ويسعون إلى بروز عضلاتهم بشكلٍ كبير. إن هذا الأمر يزيد من رغبتهم في تناول البروتين أو مكملات البروتين التي تساعدهم على بناء عضلاتهم قبل او بعد التمارين الرياضية.

 

بروتين بناء العضلات


بروتين مصل اللبن Whey protein

إنه بروتين قائم على الحليب، يتم هضمه بسرعة ويمتصه جسمك بسهولة، مما يجعله الاختيار الأمثل قبل أو بعد التدريبات الرياضية.

يعتبر بروتين مصل اللبن بروتيناً كاملاً، لأنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة الضرورية للصحة المثالية. إنه غني بشكل خاص بالأحماض الأمينية، والتي تقوم بتشغيل العمليات في جسمك التي تشارك في بناء العضلات.

وبسبب محتواه العالي بالليوسين، يزيد بروتين مصل اللبن من تخليق بروتين العضلات أكثر من الأنواع الأخرى من البروتين، وخاصة الكازين وفول الصويا.

يعزز بروتين مصل اللبن أيضاً الشعور بالامتلاء والشبع، والذي يمكن أن يساعدك على فقدان الدهون عن طريق تناول كميات أقل طوال اليوم.

 

بروتين الكازين Casein protein

مثل مصل اللبن، الكازين هو بروتين قائم على الحليب يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم. ومع ذلك، فإن الجسم يهضم بروتين الكازين بشكلٍ أبطأ بكثير من بروتين مصل اللبن سريع الهضم.

في حين أن بروتين الكازين لا يزيد من تخليق بروتين العضلات بنفس القدر من مصل اللبن، فإن الإمداد المستمر للأحماض الأمينية يساعد في منع انهيار العضلات ويدعم تخليق البروتين العضلي لفترة أطول.

ولأن الشيخوخة ترتبط بفقدان كتلة العضلات، فقد يستفيد الرجال الأكبر سنا بشكل خاص من تأثيرات الحفاظ على العضلات لبروتين الكازين.

 

بروتين الصويا Soy Protein

على الرغم من أنه بروتين كامل، إلا أنه يحتوي على عدد قليل من الأحماض الأمينية الرئيسية اللازمة لبناء العضلات. ومع ذلك، يحتوي بروتين الصويا على مركبات تسمى فيتويستروغنز.

ان هذه المركبات تعمل على خفض مستويات هرمون التستوستيرون، مما يدفع العديد من الرجال إلى تجنب بروتين الصويا خوفًا من أن يؤثر ذلك على عملهم الشاق في صالة الألعاب الرياضية.

 

لقراءة المزيد عن البروتين إضغطوا على الروابط التالية:

لبناء العضلات ونظام غذائي صحي... هذا ما يجب أن تعرفوه عن البروتين!

كيف يساعد البروتين على بناء العضلات؟

لن تصدقوا فعالية بودرة البروتين في عملية التنحيف!

 

 

‪ما رأيك ؟