Sohati - قشر الرمان لجرثومة المعدة

فائدة غير متوقعة لقشر الرمّان!

الرمان هو أحد أنواع الفواكه التي تنتشر زراعتها في مختلف أنحاء العالم، وهو عبارة عن ثمرة تحتوي بذوراً تتنوّع ألوانها بين التدرجات المختلفة للوردي والأحمر وصولاً إلى اللون الأحمر الداكن. يتم استهلاك ارمان كحبوب طازجة أو تحصير العصير منه أو استعماله في العديد من أنواع الحلويات، كما يمكن الاستفادة من قشرالرمان لعلاج العديد من المشاكل الصحية لا سيما المتعلقة منها بالمعدة والجهاز الهضمي.

في ما يلي سوف نلقي الضوء على فوائد قشر الرمان للصحة، وكيفية استخدامه لعلاج جرثومة المعدة.

فوائد قشر الرمان للصحة

يساعد قشر الرمان على التنحيف والتخلص من الوزن الزائد، كما أنه يساهم في علاج الإلتهابات في الجسم ويمنع تكوّن الخلايا السرطانية وانتشارها، ويعمل على تنظيم مستوى الكولسترول ومعدل السكر في الدم. كما ويساعد قشر الرمان في علاج مشاكل الجهاز التنفسي ونزلات البرد.

من الناحية الجمالية، يساعد قشر الرمان في إعادة الحيوية للبشرة وتخليصها من طبقة الخلايا الميتة التي تعلوها، ويلعب دوراً هاماً في إنتاج مادة الكولاجين الشديدة الأهمية بالنسبة إلى نضارة البشرة، ويساعد في تأخير ظهور علامات التقدم في السن.

قشر الرمان لعلاج جرثومة المعدة

يساعد قشر الرمان في القضاء على البكتيريا الضارة التي تكون موجودة في الجهاز الهضمي وبشكل خاص في المعدة، وذلك يساعد في التخلص من جرثومة المعدة الحماية من الإصابة بقرحة المعدة.

من جهة أخرى، يساعد قشر الرمان في علاج مشاكل أخرى ممكن أن تصيب الجهاز الهضمي مثل علاج حالات التسمم الغذائي والوقاية من الإصابة بالتهابات القولون.

كيف يُستعمل قشر الرمان؟

يتم مزج ملعقتين كبيرتين من قشر الرمان المطحون مع ملعقتين كبيرتين منالزنجبيل وملعقتين كبيرتين من الكركم، مزجها جميعاً ومن ثم إضافة ملعقتين من العسل إليها. يتم تناول ملعقتين صغيرتين من هذا المزيج على الريق بشكل يومي والامتناع عن تناول أي طعام قبل مرور ساعة على ذلك، والاستمرار في ذلك لمدة أسبوعين.
كما ومن الممكن وضع القليل من قشر الرمان في كمية من الماء المغلي وتركها فيها لمدة 5-10 دقائق، يتم بعد ذلك تصفيتها وترك المياه حتى تصبح فاترة وإضافة القليل من العسل إليها وشربها للتخلص من مشاكل القولون والجهاز الهضمي.

إقرئي المزيد عن فوائد الرمان في ما يلي:

فوائد الرمان على الريق ستدفعكِ الى تناوله يومياً من دون تردد!

هل يسبّب الرمان الإسهال أو يعالجه؟ اكتشفوا الجواب مع صحّتي

الرمان... لخسارة الوزن بسرعة قياسية!

 

‪ما رأيك ؟