Sohati - فوائد الذرة الصحية

فوائد الذرة الصحية عديدة...إليكم اهمها!

تعتبر الذرة من اهم انواع الأغذية للعديد من الدول في العالم إلّا ان الولايات المتحدة هي المنتج الاول لها. فالذرة، وإلى جانب إضافتها إلى السلطات والأطعمة كافةً، فهي تستخدم أيضاً في انتاج زيت الذرة، النشا وطحين الذرة ذلك بسبب فوائدها الصحية العديدة.
 
فوائد الذرة الصحية

السيطرة على نسبة السكر في الدم

ان ارتفاع مستويات السكر في الدم يؤدي إلى انخفاض مستوى الأكسجين في الدم، والذي بدوره يتفاقم عند وجود الجذور الحرة في الدم. من هنا، إن هذه الجذور الحرة أو أنواع الأكسجين التفاعلية تؤدي إلى التهاب الأنسجة وتكاثر الخلايا غير المرغوب فيها.
إن الأنثوسيانين والفلافونويد الموجودان في الذرة يساعدان في القضاء على الجذور الحرة، وتحسين تدفق الدم، وحماية خلايا البنكرياس، وزيادة إفراز الأنسولين، ومنع الفشل الكلوي وذلك حسب دراسة أجرتها جامعة Hallym University Medical School  في شهر فبراير من العام 2015.

يساعد على فقدان الوزن

إن حرير الذرة، وهي تلك الخيوط التي تظهر في رأس كوز الذرة، تحتوي على العديد من مركبات الفلافونويد الأساسية، التانينات، السابونين، القلويات، السيتوستيرول، إلى جانب الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم.
ووفقاً لدراسة أجرتها جامعة Dankook University اليابانية في شهر ديسمبر 2016، إن هذه المواد الكيميائية النباتية في حرير الذرة تنظّم الجينات التي تتحكم في تراكم الدهون، وتزيد معدل تحلّل الدهون، واستقلاب الأحماض الدهنية ما يساعد على فقدان الوزن.

يعزز مستويات الحديد

يتطوّر فقر الدم نتيجة نقص الحديد في الجسم، ما يمكن ان يؤدي إلى توقف النمو خصوصاً عند الاطفال، بالإضافة إلى ضعف جهاز المناعة.يلعب الحديد دورًا حيويًا في نقل الأوكسجين والمواد الغذائية واستقلاب الطاقة والحيض، لذلك إن إضافة الذرة أو مشتقات الذرة إلى النظام الغذائي بكميات كافية يمكن أن يحلّ المشاكل المتعلقة بفقر الدم، خاصة عند الأطفال والنساء.
 
يمنع ارتفاع ضغط الدم

أن الذرة يحتوي على المواد الكيميائية الفينولية النباتية التي تساعد في تنظيم ضغط الدم وتمنع ارتفاع نسبته. كما ويحتوي الذرة أيضاً على كمية صحية من فيتامين B المفيدة للوظائف المثلى للغدد الكظرية.

 

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالبة:

فوائد الجزر في التنحيف ستدهشكِ من دون شكّ!

فوائد مصل اللبن في التنحيف ستدهشك حتماً!

إذا أردتم أن تنحفوا... لاتصدّقوا هذه الخرافات!


 

‪ما رأيك ؟