Sohati - عادات خاطئة في شرب الماء

عادات خاطئة في شرب الماء يجب ان تتجنبوها!

بالرغم من أهمية الماء في حياتنا اليومية وتاثيراتها الكبيرة على صحتنا البدنية، إلّا ان هناك بعض العادات التي يمارسها البعض من شأنها ان تبطل مفعولها الصحي. من هنا، وللإطلاع على العادات الخاطئة في شرب الماء، لا بد من ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

عادات خاطئة في شرب الماء

الإفراط في شرب الماء

وفقًا لمعهد الط (IOM) Institute of Medicine ، يعتبر البعض ان الإفراط في شرب الماء يمكن ان يضاعف ترطيب الجسم وتنظيف الجسم من السموم. إلّا ان الحقيقة هي عكس ذلك تماماً، يمكن أن يسبب الشرب أكثر من اللازم نقص صوديوم في الدم، وهو ما يسمى أيضًا "تسمم الماء"، وهي حالة تصبح فيها مستويات الصوديوم في الدم منخفضة بشكل خطير ويمكن أن تؤدي إلى تورم في الدماغ ونوبات وغيبوبة.

نصيحة: إن الإفراط في شرب الماء لا يفيد ابداً الجسم، بل على العكس يتسبب بأضراراً كبيرة. من هنا، احرصوا على شرب 8 إلى 10 أكواب من الماء خلال اليوم لضمان الحصول على الكمية اللازمة التي يحتاجها جسمكم.

 

شرب الماء من العبوات البلاستيكية

من الضروري ان تتوقفوا عن شرب الماء من العبوات البلاستيكية ذلك لأنها تحتوي على مادة  Bisphenol A (أو BPA) الكيميائية التي تعمل على تدمير الهرمونات ويمكن أن تؤثر سلبًا على الخصوبة لدى كل من الرجال والنساء، وقد تعزز من الإصابة  بالسرطان.

نصيحة: من الأفضل ان تستبدلوا العبوات البلاستيكية بأخرى زجاجية او ان تحرصوا على أن تكون العبواد البلاستيكية حالية تماماً من مادة BPA.

 

شرب الماء أثناء تناول الطعام

إن شرب الماء أثناء تناول الطعام تعتبر من العادات الضارة ذلك لأن هذا الأمر سيعمل على تخفيف العصارة الهاضمة للمعدة، ما يؤدي إلى خروج السوائل من المعدة قبل الطعام الصلب. من هنا، فالمعدة تبقى بدون عصارات هاضمة مما يؤثر على عملية الهضم بشكل عام.

نصيحة: من الضروري ان تمتنعوا عن شرب الماء مع الطعام، وان تشربوا كوباً واحداً قبل الأكل ما يساعدكم على عدم الإفراط من تناول الطعام.

 

لقراءة المزيد عن فوائد الماء اضغطوا على الروابط التالية: 

اليكم فوائد شرب الماء الدافئ صباحاً

لن تصدّقي كيف يمكن لمزج الليمون مع الماء الدافئ أن يساعدك على التخلّص من الدهون!

عادات غذائية ومشروبات تخلصك من الأرق

‪ما رأيك ؟