Sohati - افضل اعشاب لتنكيه الاطباق

خلال تحضير الطعام ... إستخدمي هذه الأعشاب لمذاق لا يقاوم!

تحتار السيدة أثناء تحضير الطعام، وهي تسعى دائماً الى البحث عن كلّ جديد لإضافة نكهات لذيذة الى أطباقها، وذلك من خلال اللجوء الى بعض أنواع الأعشاب التي والى جانب مذاقها الفريد، تتميّز بفوائدها الصحيّة العديدة. فما هي أفضل الأعشاب التي يمكن إستخدامها لتنكيه الاطباق؟ إليكِ التفاصيل من صحتي.

 

1

النعناع

 

النعناع هو من أنواع النباتات الورقية الخضراء التي يمكن إستخدامها في المطبخ بسبب طعمها اللذيذ في تحسين نكهة الأكل، علماً أنه من الممكن إستخدامه في معظم الأطباق المالحة والحلوة من السلطات والأطباق الرئيسية بعد تيبيسه. وهنا نشير الى أن هذا النوع من الأعشاب والى جانب مذاقه الفريد، يساعد في تخفيف الأوجاع والتشنجات، ويساهم في تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر وتنشيط الجسم، إضافة الى المساهمة في علاج إلتهابات الجسم والمفاصل.

2

الزعتر

 

الزعتر هو من النباتات العشبية الخضراء الذي يستخدم في الطهي لتطييب الأطباق، وهو بالمقابل يحتوي على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، وهو غني بالحديد والكالسيوم، ومن فوائده أنه يساهم في تنشيط الجهاز الهضمي من خلال تقوية أنزيمات المعدة والحدّ من حالات الغثيان والإسهال.

3

إكليل الجبل

 

من أكثر الأنواع المستخدمة في تحضير الطعام عشبة إكليل الجبل التي تتميّز برائحتها القوية وطعمها القريب الى الليمون، كما أنه غني بالمواد المضادة للاكسدة، ومن فوائده أنه يساعد على تهدئة الأعصاب والاسترخاء وتخفيف حدة التوتر، فضلاً عن التخفيف من الالتهابات ونزلات البرد والحساسية.

4

الحبق

 

يعتبر الحبق من النباتات العشبية التي تستعمل في المطبخ كأحد أهم المطيبات والمنكهات في الأطباق الرئيسية والسلطات والشوربات والصلصات، ومن فوائد الحبق أنه يساهم في التخفيف من آلام الروماتيزم، مقابل تنشيط الجسم وتقويته وزيادة المناعة، مع الوقاية من نزلات البرد والالتهابات الرئوية.

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق تنكيه الطعام:

هذه الانواع من البهارات يجب ان تستخدميها في اطباقك!

الكركم، البهار الصحي بامتياز

6 بهارات لا غنى عنها أثناء تحضير الطعام

‪ما رأيك ؟