Sohati - شرب الليمون قبل النوم

الليمون قبل النوم فوائد لا تُحصى

الليمون هو أكثر أنواع النباتات الحمضية انتشاراً واستعمالاًحول العالم، معروف بفوائده الغذائية والصحية الكثيرة، يدخل في العديد من أنواع السلطات والتتبيلات وتحضير الحلويات والمثلجات اللذيذة، كما ويُحضَّر منه عصير الليمون أو الليموناضة التي تتمتع بشغبية واسعة.

في هذا المقال، سوف نتناول وإياك منافع الليمون بشكل خاص إذا تم  تناوله كمشروب قبل النوم، وذلك عن طريق مزجه مع الماء.

فوائد شرب الليمون قبل النوم

التنحيف: يعمل الليمون على تعزيز عملية الأيض بشكل فعال وحرق السعرات الحرارية خلال النوم، كما أنه يساهم في التخفيف من سموم الجسم وتنقيته من الداخل وتنشيط عمل الكبد والجهاز الهضمي بشكل عام. وبذلك فهو يساعد الجسم على التخلص من السموم ومن الدهون المتراكمة فيه خلال النوم.

لصحة الجهاز التنفسي: الليمون معروف بدوره الفعال في معالجة مشاكل الجهلز التنفسي مثل السعال وصعوبة التنفّس وتراكم البلغم، الربو والالتهابات المختلفة في الجهاز التنفسي.

تنقية البشرة: أي وقايتها من ظهور البثور وحب الشباب والالتهابات فيها، وذلك لأن الليمون غني بشكل خاص بالفيتامين C. إضافة إلى ذلك، يتميّز الليمون بكونه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساهم في تأخير علامات التقدم في السن مثل التجاعيد والترهلات في البشرة.

حماية القلب: يساهم شرب الليمون قبل النوم في ضبط معدل ضغط الدم بالإضافة إلى التخفيف من تراكم الكولسترول الضار في الجسم، وهو بذلك يقي من مشاكل القلب وتصلب الشرايين وانسدادها، خاصة وأنه يحتوي على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم المسؤول بشكل كبير عن الحفاظ على صحة القلب وحمايته من الجلطات والسكتات.

تعزيز المناعة: إن مضادات الأكسدة التي يحتويها الليمون تساعد في تعزيز عمل جهاز المناعة الذي تقوم مهمته على حماية الجسم من الأمراض ومن أنواع العدوى البكتيرية والفيروسية. كم أن هذه المضادات تساهم أيضاً في حماية الجسم من الإصابة بعدد من أنواع السرطان.

الوقاية من الأنيميا: إن الفيتامين C الموجود في الليمون يساعد الجسم على امتصاص عنصر الحديد من المصادر الغذائية التي تحمله للجسم، وبالتالي فإنه يساهم في الحماية من الإصابة بفقر الدم، أي نقص الحديد في الدم.

حماية الكلى: شرب الليمون وخاصة قبل النوم يرفع من معدل حامض الستريك citric acid في الدم، وهذا الأخير يمنع تكوّن الحصى في الكلى وخاصة لدى الأشخاص الذين أصيبوا بها في الماضي.

المزيد عن فوائد الليمون في ما يلي:

الليمون... دواء فعال لداء السكري!
أسرع طريقة لخسارة الوزن مع قشر الليمون!
هكذا تحضرين زيت الليمون لخسارة الوزن!


‪ما رأيك ؟