Sohati - فوائد توت آساي

الفوائد الكثيرة لتوت أساي تجعله خياراً صحياً لعائلتك

توت أساي أو acai berries هو نوع من أنواع الفاكهة البرازيلية التي تنمو على ضفاف نهر الأمازون، ولا يمكن أن تتم زراعتها في أي مكان آخر لأنها لا تتأقلم مع أي طبيعة مختلفة عن طبيعة الأمازون، لذلك فإنها تتواجد في الأسواق العالمية على شكل فاكهة مجففة أو تدخل في تركيبة بعض أنواع الأطعمة أو مستحضرات العناية بالبشرة والجسم.

يأتي هذا التوت على شكل حبّات أصغر بقليل من حبّات العنب، لونها بنفسجي داكن مائل إلى الأسود، تحتوي نواة كبيرة في الوسط. تنمو هذه الحبّات بطريقة تشبه السنابل، ويتم حصادها مرتان في السنة، ويطلق عليها اسم شجرة الحياة نظراً إلى فوائدها الكثيرة. فما هي القيمة الغذائية لتوت أساي، وماذا يمنح الجسم البشري من فوائد؟

القيمة الغذائية لتوت أساي

تحتوي هذه الحبات الداكنة اللون على مجموعة من الفيتامينات، مثل الفيتامين A وC وB2 وB3، إضافة إلى غناها بالأحماض الدهنية فهي تحتوي الأوميغا 3 والأوميغا 6 والأوميغا 9، إضافة إلى الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية، كما أنها غنية بالمعادن والعناصر الغذائية الضرورية مثل البوتاسيوم، الماغنيزيوم، الزنك، حمض الفوليك والكالسيوم.

فوائد توت أساي

يتمتع توت أساي بالقدرة على حماية الجسم من العديد من الأمراض ويساهم في مده بالطاقة اللازمة، وهذه أبرز فوائده:


1

يحمي من الأمراض: يساهم توت أساي في تعزيز عمل جهاز المناعة في الجسم، وفي محاربة الخلايا السرطانية بفضل غناه بمضادات الأكسدة، وفي تخليص الجسم وتنقية الدم من السموم ومنعها من التراكم فيه. يساهم أيضاً هذا التوت في علاج التهاب المفاصل وفي محاربة مرض الربو التحسسي.  

2

صحة القلب: يساهم توت أساي في تعزيز صحة عضلة القلب، كما أنه يساعد في حماية الجسم من تراكم الكولسترول السيء فيه، وبالتالي يحمي من تصلب الشرايين والأوعية الدموية وانسدادها، ومن الجلطات القلبية والسكتات الدماغية. وأيضاً يساعد توت أساي في ضبط معدل السكر في الدم وتعديل ضغط الدم. 

3

فوائد جمالية ونفسية: يساهم توت أساي في تأخير ظهور علامات الشيخوخة على البشرة ويمنحها النضارة والحيوية، كما أنه يخفف من تساقط الشعر ويقوّي بصيلاته ويمنحه المظهر القوي والجميل. يساعد هذا التوت أيضاً في التخلص من الشعور بالاكتئاب والإرهاق، ويمنح النشاط والحيوية والقدرة على التركيز.



4

توازن الهرمونات والتنحيف: يساعد توت أساي على المحافظة على التوازن الهرموني في الجسم، كما أنه يزيد من القدرة الجنسية عند النساء والرجال. ويساهم توت أساي في تحسين عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة، ويحسّن عمل الجهاز الهضمي، ويمكن استهلاكه على شكل مكمل غذائي.

تعرفي على فوائد أنواع أخرى من الفواكه:

6 أسباب تدفعك لتناول التفاح على الريق

بعد قراءة هذا الموضوع لن تترددوا بتناول الخضروات والفواكه الحمراء يومياً!

إليكم أنواع الفواكه التي يجب أن تتناولوها بإعتدال!

 

‪ما رأيك ؟