Sohati - البرقوق المجفف لعلاج الامساك

البرقوق المجفف... علاج طبيعي للإمساك

البرقوق أو الخوخ هو نوع من الفواكه الشهية التي تتمتع بشعبية واسعة والمحبوبة من قبل الكثيرين. تتوفّر هذه الثمار بألوان مختلفة تتدرّج من الأحمر الدكن إلى الأحمر الزاهي إلى البنفسجي، كما أنها متواجدة باللونين الأخضر أو الأصفر.

تتواجد ثمار الخوخ بشكل رئيسي في فصل الصيف، ويتم استهلاكها طازجة أو تحضير المربّى منها أو تجفيفها. والبرقوق المجفف يتمتع إلى جانب طعمه اللذيذ بالكثير من الخصائص التي تجعله مفيداً للصحة، ولعل أشهر ما يشتهر به البرقوق المجفف قدرته على علاج الإمساك، وهذا ما سنتناوله وإياك في السطور التالية.


الإمساك وأسبابه

هو حالة تصيب العديد من الأشخاص وهي عبارة عن البطء وعدم الإنتظام في حركة الإمعاء مما يجعل عملية التخلص من الفضلات صعبة، وذلك لأن الإمعاء الغليظة تقوم بامتصاص المياه الموجودة في البراز مما يجعله جافاً وقاسياً ويصعّب خروجه من الجسم.

ومن أسباب الإصابة بالإمساك نذكر عدم شرب المياه بكميات كافية، عدم تناول الأطعمة الغنية بالألياف التي تساعد الجسم في التخلص من بقايا الطعام المتراكمة فيه، إضافة إلى تناول الكثير من منتجات الألبان، قلة الحركة وعدم ممارسة التمارين الرياضية، إتباع عادات غير منتظمة للتبرّز، الإفراط في استعمال المسهلات، الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي لا سيما سرطان القولون، كما أن الحمل هو من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالإمساك نتيجة ضغط الرحم والجنين على الجهاز الهضمي، وبسبب التغيرات الهرمونية التي تطرأ على الجسم وتؤدي إلى ارتخاء عضلات المعدة والإمعاء.


البرقوق المجفف لعلاج الإمساك

- البرقوق المجفف يحتوي نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد الجهاز الهضمي في التخلص من بقايا الطعام التي يمكن أن تتراكم فيه وتسبب الإمساك.

- يسهل البرقوق المجفف مرور البراز في الإمعاء الغليظة وخروجه من الجسم.

- يحتوي البرقوق المجفف على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الجهاز الهضمي من الإلتهابات التي بدورها تؤدي إلى الإصابة بالإمساك.

- يتميّز البرقوق المجفف باحتوائه على عناصر غذائية تساهم في تنشيط البكتيريا الجيدة الموجودة في الإمعاء وبالتالي حماية القولون من الإصابة بالسرطان.


إقرئي المزيد حول علاج الإمساك في ما يلي:

كيف يمكن علاج الامساك الشديد بالأعشاب؟

كيف يمكن ان تتخلصوا من الامساك الشديد؟

تخلصي من الامساك بهذه الفواكه الاربعة

‪ما رأيك ؟