Sohati - الأكل بعد الرياضة لزيادة الوزن

إذا كنتم ترغبون بزيادة وزنكم بعد الرياضة... تناولوا هذه الأطعمة!

في حين يمارس عدداً كبيراً منكم التمارين الرياضية لخسارة الوزن، يبحث البعض الآخر عن طرق لإكتساب بضعة كيلوغراماتٍ إضافية. ولكن ما هي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد على زيادة الوزن بعد التمارين الرياضية؟ لا بدّ ان تتابعوا قراءة السطور القادمة للإطلاع على أهمها.

 

الأكل بعد الرياضة لزيادة الوزن

الأرز

يحتوي كوب من الأرز على حوالي 200 سعرة حرارية، كما أنه مصدر جيد للكربوهيدرات، مما يساهم في زيادة الوزن بعد الرياضة. لذلك، لا يجب أن تهملوا أبداً دمج الأرز في وجبات الطعام التي تحتوي على البروتينات والخضروات.

 

اللحوم الحمراء

تحتوي شريحة الستيك على كل من اللوسين والكرياتين، والمواد الغذائية التي تلعب دوراً مهمًا في زيادة كتلة العضلات. تحتوي شرائح اللحوم الحمراء الأخرى على كل من البروتين والدهون، مما يعزز زيادة الوزن.

وجدت دراسة أجراها علماء من جامعة  Deakin University الأسترالية عام 2014، أن إضافة اللحوم الحمراء الخالية من الدهون إلى وجبات طعام 100 امرأة تتراوح أعمارهن بين 60 و 90 عاماً قد ساعدتهن على زيادة الوزن لديهن بنسبة 18% أثناء خضوعهن لتمارين المقاومة.

 

المكسرات

يمكن أن يساعد تناول المكسرات بانتظام خصوصاً بعد التمارين على زيادة الوزن. فالمكسرات هي وجبة خفيفة رائعة ويمكن إضافتها إلى العديد من الوجبات، بما في ذلك السلطات. ولكن من المهم أن تختاروا المكسرات المحمصة، النيئة أو المشوية والتي توفر معظم الفوائد الصحية، كبدائل عن تلك المقلية الضارة.

سمك السلمون

يحتوي 170 غراماً من السلمون على حوالي 240 سعرة حرارية، كما أن السلمون غنيّ بالدهون الصحية، مما يجعله خياراً جيداً لمن يبحثون عن زيادة الوزن. كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك أوميغا 3 والبروتين.

الفواكه المجففة

الفواكه المجففة غنية بالعناصر الغذائية والسعرات الحرارية، من هنا ان ربع كوب من التوت البري المجفف يحتوي على حوالي 130 سعرة حرارية ما يجعل هذه الأنواع من الأطعمة مناسبة لزيادة الوزن بعد الرياضة.

 

لقراءة المزيد عن الرياضة إضغطوا على الروابط التالية:

بعد قراءة هذا الموضوع لن تتردد في الإنتساب إلى النادي الرياضي!

شغف الطفل بالرياضة... عامل إيجابي لا تهملوه!

فوائد الرياضة الكثيرة على الجهاز التنفسي ستدفعكم الى ممارستها بإنتظام!

‪ما رأيك ؟