Sohati - السكر الخفي في الطعام

أين تجدون السكر الخفي في الأطعمة؟

إن السكر الخفي في الطعام، لا يعرقل عملية خسارة الوزن فحسب بل يمكن أن يؤثر سلباً على الصحة. وفي حين يقوم عدداً كبيراً منكم بالتقليل من الأطعمة الغنية بالسكر، إلّا انهم قد يغفلون عن الكميات الخفية التي تحتويها بعض الأطعمة.

 

السكر الخفي في الطعام

صلصة الطماطم

إن طعم صلصة الطماطم لذيذٌ جداً، لكنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر تترازح ما بين 6 و12 غراماً لكل نصف كوب، وهذا ما يحتويه لوح من الشوكولاته. توصي الجمعية الأمريكية للقلب بأن لا تتجاوز السيدات نسبة الـ 100 سعرة حرارية من السكر يومياً (حوالي 6 ملاعق صغيرة) فيما لا يجب أن يتخطى الرجال الـ 150 سعرة حرارية (حوالي 9 ملاعق صغيرة). تحققوا من الملصق الخاص بمحتوى السكّر من صلصة الطماطم قبل تناولها.

 

الزبادي

ستحصلون على كمية كبيرة من الكالسيوم والبروتين، في حين أن الزبادي يحتوي على نسبة تتراوح بين الـ 17 والـ33 غراماً من السكر لكل نصف كوب. إن نسبة السكر الخفية الموجودة في الزبادي حوالي نصف كوب من الآيس كريم. من هنا، لا بدّ ان تستبدلوا الزبادي بكوب من اللبن الخالي من الدسم.

 

مشروبات الطاقة

معظم مشروبات الطاقة التي تزعم أنها تمنح الجسم بعض الطاقة تحتوي على الكثير من السكر مع الكافيين. بعض مشروبات الطاقة تحتوي على حوالي 25 غراماً من السكر الخفي لكل 226 غراماً منه. من هنا، لا بدّ ان تستبدلوا مشروبات الطاقة بالماء المنعش والذي يعمل على ترطيب الجسم ويمنع تراكم الرواسب فيه.

 

أرز السوشي

غالباً ما يتم وصف السوشي كخيار صحي، ولكنه يحتوي أيضاً على السكر. لصنع أرز السوشي، تحتاج إلى إضافة السكر إلى الأرز كجزء من الوصفة. من هنا، وعند تناول السوشي، من المهم أن تحرصوا على إختيار الأصناف الخالية من الأرز، وتلك التي لا تحتوي على الكثير من الصلصات الدسمة.


لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

لن تتصوروا تأثير سوء التغذية على عقل الطفل!

7 أعراض تلفت إنتباهكم الى أنّكم تعانون من سوء التغذية!

سوء التغذية عند المراهق... مخاطر لا تحصى ولا تعدّ!

‪ما رأيك ؟