Sohati - اخطاء شائعة اثناء الطهي في رمضان

أخطاء شائعة اثناء الطهي تفسد الطعام في رمضان!

 

إذا كنتِ تملكين خبرةً كبيرة في الطبخ، أو إذا كنتِ جديدةً في هذا المجال، فلا بدّ من أنكِ تبحثين عن طرق فعّالة تمنع وقوعكِ من بعض الأخطاء أثناء الطهي في رمضان.  لذلك، سوف يطلعكِ موقع صحتي من خلال السطور القادمة على الأخطاء التي يجب ان تتجنبيها أثناء تحضير الطعام في رمضان.

 

اخطاء شائعة اثناء الطهي في رمضان

1

عدم قراءة الوصفة بالكامل قبل البدء في الطهي

من الطبيعي ان تشعري بالحماسة أثناء الطهي للعائلة في رمضان ما يجعلكِ غير مهتمة في قراءة الوصفة. إن هذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى التغيير في كمية المقادير ما يؤثر سلباً على مذاق الطعام.

 

نصيحة: قبل أن تبدئي بالطهي لرمضان، ينبغي دائماً قراءة الوصفة والتأكد من اتباعها بكلّ حذافيرها. سوف يعطيك هذا الأمر فكرة أفضل عما ستقومين به، وستكون لديك فرصة للتأكد من أن لديك جميع المكوّنات والمعدات التي تحتاجينها كي تحصلي على أطعمة شهية.

2

 

إضافة مكونات إلى المقلاة الباردة

في معظم الحالات، من الأفضل تسخين المقلاة ثم إضافة الزيت والمكوّنات الأخرى. فالمكونات يجب ألا تلمس المقلاة الباردة ذلك لأنها تمتص الزيت أو الزبدة الباردة بسرعة كبيرة عند التسخين ومن المحتمل أن تلتصق بالمقلاة.

 

نصيحة: تأكدي من تسخين المقلاة والزيت قبل إضافة أي مكونات اليها. إن المقلاة الساخنة هي مفتاح منع طعامك من الالتصاق وللحصول على مذاق لذيذ.

3

طهي اللحوم المثلجة على الفور

لا يهم إذا كنت تقومين بطهي اللحوم الحمراء أو الدجاج أو السمك، فلا يجب أن تنتقل مباشرة من الثلاجة إلى فرن ساخن أو شواية. والنتيجة هي قطعة من اللحم تمّ طهيها بشكل مفرط من الخارج في حين انها غير مطبوخة جيداً أو من الداخل.

نصيحة: أخرجي اللحم والسمك من الثلاجة واتركيه في درجة حرارة الغرفة لمدة 15-20 دقيقة قبل طهيه.

 

 

لقراءة المزيد من النصائح حول شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

‪ما رأيك ؟