Sohati - اللولب غير الهورموني

إليكِ ما يجب أن تعرفيه عن اللولب غير الهورموني!

 

إن اللولب غير الهورموني، المعروف أيضاً باللولب النحاسي، هو جهاز صغير على شكل حرف T يتم وضعه داخل الرحم كوسيلة لمنع الحمل. إن اللولب غير الهورموني خالٍ تماماً من الهرمونات، ويمكن إزالته بسهولة عندما يقرّر الزوجين الإنجاب.

 

طريقة عمل اللولب غير الهورموني


- لا يحتوي اللولب على الهرمونات، ولكنه يحرّر ببطء النحاس الذي يمنع الحيوانات المنوية من البقاء في عنق الرحم أو الرحم أو قناة فالوب. كما قد يمنع البويضات المخصبة من أن يتمّ زرعها في الرحم.

- سيقوم الطبيب بإدخال اللولب داخل الرحم، وبمجرد وضعه في مكانه، لن يضطرّ الزوجين إلى التفكير في وسائل منع الحمل لمدة تصل إلى 5 أو 10 سنوات. كما ان اللولب غير الهورموني، من الصعب أن يشعر بوجوده الزوج عند ممارسة العلاقة الحميمة.

- يمكن إزالته في أي وقت من قبل الطبيب ولكن يجب على الزوجين استخدام الواقي الذكري أو الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة لمدة 7 أيام قبل إزالته.

- يمكن استخدام اللولب غير الهورموني كوسيلة لمنع الحمل في حالات الطوارئ إذا تم إدخاله لمدة تصل إلى 5 أيام بعد ممارسة العلاقة الحميمة دون وقاية، لمنع الحمل.

 

بعض النصائح عند إستخدام اللولب غير الهورموني


- إن اللولب غير الهورموني لن يحمي الزوجين من الإصابة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، لذا يجب عليهما إجراء اختبار لكشف أيّ إصابة قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

- يحتوي اللولب على خيطين رفيعين يتدليان قليلاً من الرحم إلى أعلى المهبل. سيعلم الطبيب المرأة كيفية الشعور بالخيوط والتحقق من أن اللولب لا يزال في مكانه. إذا لم تتمكن من الشعور بالخيوط أو إذا كانت تعتقد أن اللولب قد تحرك من مكانه، فقد لا يمنع الحمل تماماً. لذلك من الضروري أن تستشير طبيبها أو على الفور وأن تستخدم وسائل منع الحمل الإضافية، مثل الواقي الذكري، حتى يتم فحص اللولب.

 

 

لقراءة المزيد عن اللولب إضغطوا على الروابط التالية:

ماذا تعرفين عن الحمل على اللولب؟


5 حقائق هامّة يجب معرفتها عن اللولب لمنع الحمل


اللولب لن يعيق أبداً حياتكِ الحميمة!

 

 

‪ما رأيك ؟