Sohati - اعشاب تخفف من آلام الدورة الشهرية

5 أعشاب لتخفيف آلام الدورة الشهرية... تعرّفي عليها!

غالباً ما تترافق الدورة الشهرية مع الكثير من الأعراض والعلامات المزعجة لا سيما الشعور بالآلام الحادّة الناتجة عن تقلصات الرحم تحديداً في منطقة في أسفل البطن، إضافة الى الإحساس بعدم الراحة في هذه الفترة وتعكّر المزاج الذي يترافق مع القلق والتوتر والرغبة بالبكاء. وهنا نشير الى أن هناك الكثير من الأعشاب الطبيعية التي تساهم في علاج آلام الدورة الشهرية بفعالية ومن أبرزها:

1
اعشاب تخفف من آلام الدورة الشهرية

البقدونس

 

يعدّ البقدونس من أنواع الأعشاب الفعّالة التي تساهم في التخفيف من الآلام المصاحبة لدورة الحيض، ويتم تحضير هذا المشروب من خلال فرم نصف باقة من البقدونس ونقعها بالماء المغلي ومن ثم تناولها مرتين في اليوم طيلة فترة تدفق دم الحيض.

2
اعشاب تخفف من آلام الدورة الشهرية

الكاموميل

 

من أكثر الأعشاب التي تساعدكِ على علاج آلام الدورة الشهرية، شاي الكاموميل حيث ينصح الحصول على كوبين منه يومياً قبل أسبوع من موعد الدورة الشهرية. وهنا نشير الى أن هذه الخطوة تساهم في زيادة الجلايسين في البول، ما يخفف من تشنجات العضلات ويساعد على الاسترخاء العصبي.

3
اعشاب تخفف من آلام الدورة الشهرية

القرفة

 

من المفيد جدّاً تناول مشروب القرفة الساخن مرتين يومياً لا سيما خلال أول 3 أيام من الدورة الشهرية، حيث أن هذا المكوّن يساعد على تقليل النزيف والألم والغثيان والتقيؤ المصاحب للدورة الشهرية.

4
اعشاب تخفف من آلام الدورة الشهرية

الزنجبيل

 

لا تترددي بوضع قطعة صغيرة من الزنجبيل في الماء الساخن، وشرب هذا الخليط الدافئ لثلاث مرّات يومياً خلال الدورة الشهرية، بهدف تقليل التشنجات في هذه الفترة، مع العلم أن هذا المشروب مفيد لتخفيف الألم وتسكينها بفعالية.

5
اعشاب تخفف من آلام الدورة الشهرية

الكرفس

 

تساعد عيدان وأوراق الكرفس بعد غليها بالماء الساخن على تحفيز تقلّصات الرحم وتحسين تدّفق الدم في الحوض والرحم، ما يؤدي إلى نزول الدورة الشهرية بشكل أسهل وأفضل.

إليكِ المزيد من صحتي عن آلام الدورة الشهرية وطرق التخفيف منها:

آلام الظهر خلال الدورة الشهرية... إليكِ الأسباب والحلول!

للتخلّص من آلام الدورة... إبتعدي عن المسكنّات لهذه الأسباب!

للتخفيف من آلام الدورة الشهرية... لا تهملي تناول هذه الأطعمة المفيدة!

‪ما رأيك ؟