Sohati - كيف اتعامل مع زوجي اثناء الدورة الشهرية

4 نصائح للتعامل مع زوجكِ بأفضل طريقة أثناء الدورة الشهرية!

خلال الدورة الشهرية النساء تمرّ معظم السيدات بتغيرات كثيرة، ما يؤدي الى تقلّبات حادّة في حالتها المزاجية، وبالتالي معاناتها من العصبية الزائدة والتوتر الدائم، ما ينعكس سلباً على علاقتها بشريك حياتها. وهنا نشير الى أن الازواج يعتبرون أن فترة الحيض هي بمثابة مرحلة لإنقطاع العلاقة الجنسية، إلا أن هذه المعلومة غير حقيقية حيث أنه من الممكن تلبية حاجات الشريك الجسدية من دون التعرّض لأي مخاطر أو أضرار صحيّة.

وفي موضوعنا التالي من صحتي، سوف نناقش طريقة تعاملكِ مع زوجك خلال فترة الدورة الشهرية، مع عرض النصائح الضرورية لتعديل التغيّرات السلوكية التي تواجهكِ وتعديلها الى الأفضل.

 

تفادي الاحاديث الحساسة

 

خلال الدورة الشهرية من الضروري تجنّب الاحاديث الحساسة التي تؤدي الى النقاشات والمشاجرة والخلافات مع زوجك، لذلك تمتعي بالهدوء وإبتعدي عن الأمور الخلافية، لان في هذه الفترة تميلين الى كثرة المشاكل نتيجة التغيرات الهرمونية الحادّة التي تحدث في جسمكِ.

 

إلجأي الى التمارين الرياضية

 

لتحسين الحالة النفسية عندكِ في هذه الفترة، والتخفيف من التشنجات وزيادة الطاقة لديكِ، إلجأي من دون تردد إلى ممارسة الرياضة المنتظمة، حيث أن هذه التمارين تساعدكِ على علاج حالات الاكتئاب وتساهم في تحسين مزاجك ومنحك الراحة والإسترخاء، ما يعزز قدرتكِ على التعامل مع زوجك بشكل هادىء من خلال تبادل الاحاديث اليومية معه بعقلانية تامّة.

 

ثقي بمظهركِ الخارجي

 

تمتعي بالثقة بنفسكِ وبجسمكِ، وإحرصي دائماً على تقبّل مظهرك في هذه الفترة مع مراعاة كل التغيرّات الجسدية التي تحدث لكِ في كل شهر. وهنا ننصحكِ بعدم إنتقاد نفسكِ أبداً أمام زوجكِ، بهدف تفادي الانتقادات الجارحة والقاسية التي قد تؤثر على نفسيتك، حتى لو كانت بأسلوب الدعابة والمرح.

 

لا تهملي الإهتمام بزوجك

 

الدورة الشهرية لا يجب أن تمنعكِ من إحتضان زوجكِ بحبّ مع ضرورة عدم تجنّبه، بل ننصحكِ بالجلوس بالقرب منه والتحدّث معه ببعض العبارات الرقيقة والرومنسية لتشعريه بإهتمامكِ، كما أنه من الممكن اللجوء الى القبلات والمداعبات لتعويض غياب العلاقة الجنسيّة الكاملة.

لمعلومات إضافية عن الدورة الشهرية لا تفوتي الروابط التالية من صحتي:

للتخلّص من آلام الدورة... إبتعدي عن المسكنّات لهذه الأسباب!

العصبية قبل الدورة الشهرية حالة شائعة... فكيف يمكن الحدّ منها؟

لا تهملي تأخر الدورة الشهرية عندكِ لتفادي هذه المخاطر الصحيّة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟